شرطة الاحتلال تُغلق ملف التحقيق باستشهاد الشاب محمد كيوان من أم الفحم

الشهيد محمد كيوان
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

أعلن قسم التحقيق مع أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي (ماحاش)، اليوم الخميس، عن قرار يقضي بإغلاق ملف التحقيق باستشهاد الشاب محمد كيوان (17 عاما) من مدينة أم الفحم إثر إطلاق النار عليه من قبل أفراد الشرطة خلال أحداث الهبة الشعبية في مايو 2021.

وأبلغت وزارة القضاء التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عائلة الشهيد محمد كيوان محاميد أنها قررت إغلاق ملف التحقيق ضد الشرطي قاتل ابنها بادعاء "عدم توفر الأدلة".

وقام قسم التحقيق مع الشرطة، اليوم، باستدعاء عائلة الشهيد كيوان الذي أصيب برأسه برصاص الشرطة، يوم 12 مايو 2021، خلال هبة الكرامة، برفقة المحامي ألبير نحاس، عضو إدارة مركز مساواة، والذي يرافق العائلة منذ إصابة ابنها واستشهاده لإبلاغهم بنتائج التحقيق بقتل ابنهم.

ومن جانبه، عقب والد الشهيد بالقول إنه "سنة ونصف من المماطلة والمعاناة لاتخاذ قرار من هذا النوع. سنلاحقهم بكل الوسائل القانونية المتاحة".

وقال المحامي ألبير نحاس إنه طلب وقف الجلسة مع قسم التحقيق، وتسليمه مواد التحقيق فورا للاستئناف عليها. وأكد أنه "يجب التحقيق بهذا النهج الذي يسمح بتكرر حالات قتل العرب من قبل أفراد شرطة".

يشار إلى أن الشاب محمد كيوان، استشهد مساء يوم 19 مايو 2021، متأثرا بإصابة في رأسه برصاص حيّ أطلقه تجاهه أفراد الشرطة، يوم 12 مايو 2021، عند مفرق مفرق قرية البيار التحتى على مقربة من أم الفحم في منطقة وادي عارة.