ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار عمارة اللويبدة في عمان إلى 10 أشخاص

حادث اللوبيدة
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام أردنية، اليوم الخميس، عن ارتفاع ضحايا انهيار عمارة منطقة اللويبدة في العاصمة عمان، إلى 10 أشخاص، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من إخلاء الجثة من تحت أنقاض العمارة صباح اليوم.

ووسعت فرق الإنقاذ، اليوم، من عملياتِها في البحث عن محاصرين تحت أنقاض المبنى السكني المنهار في منطقة اللويبدة في العاصمة عمّان.

ومن جانبه، كشف العقيد المهندس محمد خريسات، عن أنه تم البدء بمرحلة العمل بآليات الإنقاذ الثقيلة المتخصصة بعد فتح طرق وصولها لموقع انهيار عمارة اللويبدة، موضحًا أن المعدات المستخدمة في عمليات البحث عن الأشخاص المفقودين تحت الركام هي الأحدث على مستوى العالم كمعدات التصوير المتخصصة وأجهزة كشف مواقع المفقودين حرارياً، بالإضافة لاستخدام آليات القص ووحدات التدعيم والإسناد التي تستخدم في ظل موقع الانهيارات الصعبة.

وبلغت الحصيلة غير النهائية منذ انهيار عمارة سكنية في منطقة جبل اللويبدة بعمان يوم الثلاثاء الماضي وحتى صباح اليوم 10 وفيات و10 إصابات.

وكان قرَّر مدَّعي عام عمَّان توقيف 3 أشخاص على ذمة قضية انهيار مبنى في منطقة اللويبدة، وهم أحد ورثة مالك البناء (وهو ابنه المشرف عليه)، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة، في أحد مراكز الإصلاح والتَّأهيل.