ما هو سبب إغلاق قسم الطوارئ في مستشفى الناصرة؟!

ما هو السبب بإغلاق قسم الطوارئ في مستشفى الناصرة؟!
حجم الخط

الناصرة - وكالة خبر

كشفت لجنة الأطباء في مستشفى الناصرة الإنجليزي، اليوم الخميس، عن السبب وراء إغلاق قسم الطوارئ.

وأوضحت لجنة الأطباء في تصريحٍ صدرعنها: "يكمن السبب في إغلاق قسم الطوارئ، هو عدم تحويل وزارتي المالية والصحة الإسرائيليتين الميزانيات التي تغطي رواتب الموظفين داخل المستشفى وتوفر المستلزمات الطبية للمرضى في القسم".

بدوره، قال مدير قسم الطوارئ في المستشفى نجيب نصرالله: "لجنة الأطباء ولجنة الممرضين والعاملين في المستشفى إغلاقه بسبب عدم تحويل الميزانيات، وعدم تلقي المستشفى أي دفعات وما كان في أيديهم إلا هذا القرار".

وتابع: "إغلاق المستشفى شيء مؤلم جدًا نحن نتحدث عن إغلاق خدمات طبية، وإغلاق قسم الطوارئ عمليًا يعني إغلاق المستشفى، قسم الولادة وقسم غسيل الكلى لا يتم إغلاقهما".

وأشار إلى أنّ نحو 800 عامل فقدوا عملهم جراء إغلاق قسم الطوارئ في المستشفى، مُضيفًا، "عندما نتحدث عن 800 موظف يعني 800 عائلة فقدت مصدر دخلها في المستشفى الذي يعمل منذ 160 عامًا".

وأردف: "نحن لا نتحدث فقط عن رواتب الموظفين، معظمنا يأخذ رواتب أقل من أي مستشفى آخر، نحن هنا لخدمة الناس، لكن علينا أن نخدم الناس بأمانة وأن يأخذ المريض ما يستحقه من العلاج، ما يحدث الآن هو أن وزارة الصحة ووزارة المالية بدلًا من تقليص الفجوات في العلاجات الطبية تعمقها أكثر".

وأضاف: "اجتمعنا مع لجنة العمال والأطباء والمتابعة من أجل إيجاد حلول، لكن حتى اللحظة لا يوجد أي حل، نحن لا نتحدث عن شيكل وثلاثة شواكل، نحن نتحدث عن ميزانية قيمتها 30 مليون شيكل وهي ما اتفقنا عليه مع وزارة الصحة، وليست هذه المشكلة فقط، بل نحن نتحدث عن مستشفى لا تتوفر فيه المعدات اللازمة لتلقي حقهم في العلاج".

وختم نصر الله حديثه بالقول: "نحن قررنا إغلاق الطوارئ لكن من داخلنا لسنا موافقين على هذا الشيء، أنا ضد هذا الشيء، لكن في نفس الوقت نحن قررنا ذلك لنوفر خدمة للناس، يوجد نقص كبير في العديد من المعدات، هذا ما تريده وزارة الصحة، نحن نتحدث عن خدمات طبية لمواطن، وهذه المطالب لكل الناس".