طالع: تعقيب "الجهاد" والشعبية" على عملية إطلاق النار في الخليل

الشعبية والجهاد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم الخميس، عملية إطلاق النار في الخليل جنوب الضفة الغربية، والتي أسفرت عن إصابة مستوطن إسرائيلي.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة طارق عز الدين: "نبارك في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عملية الخليل، والتي تأتي في مسارها الصحيح في توحيد ساحات المقاومة ضد الاحتلال".

وأشار عز الدين في تصريح صحفي صدر عنه، إلى أنّ "عملية الخليل تُعيد للجنوب الثائر مكانته الحقيقية في العمل المقاوم ضد الاحتلال".

من جهتها، أشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، بالعملية التي نفّذتها سواعد أبناء شعبنا في مدينة الخليل، والتي أدّت إلى وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.

وأكّدت أنّ "هذه العملية تأتي وفاءً لدماء شهداء شعبنا وانتصارًا لمعاناة الأسرى وخاصّة المرضى منهم في قلاع الأسر وعلى رأسهم ناصر أبو حميد الذي يصارع الموت بفعل جريمة الإهمال الطبّي المتعمّد، وأيضًا ردًا على جرائم الاحتلال المتواصلة على الأرض".

وأشارت الشعبية إلى أن "العملية تؤكّد على امتداد الفعل المقاوم، وتثبت قدرة المقاومة في الضفة على اختراق الإجراءات الأمنية المعقّدة، في ظل استمرار التنسيق الأمني وملاحقة المقاومة".

ولفتت إلى أن "المطلوب اليوم تصعيد المقاومة الشعبيّة الشاملة وعلى رأسها المسلّحة في وجه الاحتلال".

أصيب إسرائيلي، مساء اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022، إثر تعرضه لإطلاق النار داخل مستوطنة "كرمئيل" جنوب جبل الخليل.