بعد اعتزاله.. من يتفوق على فيدرر في المواجهات المباشرة؟

حجم الخط

وكالة خبر

تلقى عشاق الرياضة خبرا مؤثرا، مساء اليوم الخميس، بعدما أعلن روجر فيدرر اعتزال التنس.


وستكون بطولة كأس ليفر التي سيشارك فيها فيدرر الأسبوع المقبل في لندن، هي آخر بطولات أسطورة التنس السويسري، بعد مسيرة استمرت 24 عاما.

وبعيدا عن الأرقام والإنجازات التاريخية التي حققها فيدرر خلال مسيرته، تمكن عدد قليل من اللاعبين من التفوق عليه في المواجهات المباشرة. 

الممارسون الناشطون

يتفوق 9 لاعبين من ممارسي اللعبة حاليا على فيدرر في المواجهات المباشرة، هم:

الإسباني رفائيل نادال: 24 فوزا مقابل 16 هزيمة.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش: 26 فوزا مقابل 23 هزيمة.
 
النمساوي دومينيك ثيم: 5 انتصارات مقابل هزيمتين.
 
الألماني ألكسندر زفيريف: 4 انتصارات مقابل 3 هزائم. 

في المقابل يتفوق على روجر فيدرر بانتصار وحيد فقط: الروسي أندريه روبليف ومواطنه يفجيني دونسكوي، والكندي إلياسيم والأسترالي تاناسي كوكيناكيس، إضافة للكولمبي بابلو أندوخار. 

المعتزلون

يتفوق على فيدرر 19 لاعبا معتزلا في المواجهات المباشرة، جاءت أغلب انتصاراتهم في بداية مسيرة النجم السويسري في نهاية التسعينيات وبداية الألفية الحالية. 

وتفوق على فيدرر بانتصار واحد: لوكاس أرنولد كير، بايرون بلاك، كينيث كارلسن، سيرجيو بروجوير، ماركوس هانتسك، جيمس سيكولوف، فرانسيسكو كلافيت، جان سيمرينك، أندريا جاودينزي، كريستوفر فان جارسي، أندريه ميدفيديف. 

أما فرانكو سكويلاري فيتفوق على روجر فيدرر بانتصارين، ويزيد باتريك رافتر عليه بثلاثة انتصارات، وتوماس إنكفيست بانتصارين مقابل فوز لفيدرر. 

ويتفوق على فيدرر بانتصارين مقابل انتصار أيضا: واين فيريرا ودومينيك هرباتي وجوجا كويرتن. 

ويتفوق أليكس كوريتجا على فيدرر بثلاثة انتصارات مقابل اثنين، وأخيرا يفجيني كافلنيكوف يتقدم بأربعة انتصارات مقابل فوزين لفيدرر.