الشرطة البريطانية تعتقل شخص حاول فتح نعش الملكة أليزابيث الثانية

نعش اليزابيث
حجم الخط

لندن - وكالة خبر

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الشرطة البريطانية، قامت باعتقال شخص حاول فتح نعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، حيث تناقلت وسائل إعلام صورًا تظهر الحادث.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم السبت، أن شرطة قاعة وستمنستر، التي تشهد جنازة الملكة إليزابيث الثانية، فوجئت بشخص من بين المشيعين خرج من الطابور وحاول الوصول إلى نعش الملكة إليزابيث الثانية وحاول فتحه بالقوة.

وأفادت بأن الشخص نجح في فتح النعش جزئيا قبل أن يهرع نحوه أفراد الشرطة ليمنعوه ويعتقلوه على الفور.

يشار إلى أن قصر باكنغهام، أعلن الخميس الماضي الموافق 8 سبتمبر 2022، عن وفاة ملكة بريطانيا أليزابيث الثانية، عن عمر يناهز الـ96 عامًا.

وتُعد إليزابيث الملكة الدستورية لستة عشر دولة من مجمُوع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث التي ترأسها، كما ترأس كنيسة إنجلترا. وفق ويكيبيديا.

وكان أطباء الملكة إليزابيث الثانية، أعربوا صباح الخميس الماضي، عن قلقهم بشأن صحتها، وأوصوا بإخضاعها للإشراف الطبي.

وأشارت وسائل إعلام بريطانية، إلى أنه تم إبلاغ أسرتها بتطورات وضعها الصحي، حيث توجه الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وابنه الأمير وليام إلى مقر إقامة الملكة إليزابيث في قلعة بالمورال بأسكتلندا.

وصرحت رئيسة الوزراء ليز تراس سابقًا بالقول: إن الدولة بأكملها تشعر بالقلق البالغ إزاء أنباء تدهور الوضع الصحي لملكة البلاد، مضيفةً: “قلبي وقلوب المواطنين في المملكة المتحدة مع الملكة وأسرتها في هذا الوقت”.

جدير بالذكر أن الملكة إليزابيث البالغة من العمر 96 عاما، تُعاني مند أكتوبر من العام الماضي من مشكلات صحية، سببت لها صعوبة في المشي والوقوف والقيام بأعمال أخرى.