"حماس": تصعيد البناء الاستيطاني في القدس جريمة جديدة

حركة حماس في القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقّبت حركة حماس في القدس المحتلة، اليوم السبت، على تصعيد الاحتلال الإسرائيلي البناء الاستيطاني في المدينة، وعدّته جريمة جديدة لن تفلح في طمس معالمها.

وقال مسؤول مكتب القدس في حركة حماس هارون ناصر الدين: إنّ "سلسلة المصادقات الاحتلالية المتتالية باتجاه تصعيد البناء الاستيطاني في مدينة القدس وعموم الضفة المحتلة، والتي كان آخرها مخطط استيطاني في مستوطنة بسغات زئيف شمال القدس المحتلة، يبتلع نحو 700 دونم، هي تصعيد خطير وجريمة تكشف مجدّداً مطامع الاحتلال وحربه المعلنة في استئصال الوجود الفلسطيني في المدينة المقدّسة، ونعدّها محاولات يائسة لن تفلح في طمس معالمها وتقطيع أوصالها وعزل المسجد الأقصى المبارك عن محيطه".

وأكّد استمرار الاحتلال في عدوانه الاستيطاني ضدّ أرضنا ومقدساتنا، وتصعيد حربه ضد المسجد الأقصى المبارك وإطلاق يد مستوطنيه لممارسه جرائمهم في تدنيس باحاته وتنفيذ مخططاتهم الخبيثة، في ظل الصمت والتقاعس الدولي.

وأشار إلى أنَّ أهلنا في القدس وعموم الضفة المحتلة بصمودهم ورباطهم وبطولاتهم المستمرة يشكلّون حائط صدّ منيع في وجه هذه الانتهاكات والجرائم، وسيواصلون نضالهم وتصعيد مواجهتهم للاحتلال بكل الوسائل، ومعهم جماهير شعبنا على امتداد الوطن، حتّى دحر الاحتلال وتحرير أرضنا والعودة إليها.