الرجوب يتحدث عن تهديدات الاحتلال باقتحام مدينة جنين

الرجوب يتحدث عن تهديدات الاحتلال باقتحام مدينة جنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أكّد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأحد، على أنّ حالة من التوتر والترقب تسود محافظة جنين، جراء تهديدات الاحتلال "الإسرائيلي"، باقتحام المحافظة.

وقال اللواء الرجوب خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: "التهديدات المتداولة في وسائل الإعلام الإسرائيلية باقتحام جنين يتم أخذها على محمل الجد ويتم متابعة ذلك بحذر".

وتابع: "هناك توتر واسع في المحافظة وحالة من الترقب وهذه أمر طبيعي ولا نستغرب من الاحتلال أيّ إجراءات جديدة كبيرة أو صغيرة مثل اقتحامات واسعة لجنين وعدم الخروج منها لعدة أيام"، مؤكّدَا على أنّ الاحتلال هو الخاسر جراء ذلك.

وأردف:"إنّ تعرض الشعب الفلسطيني  للأذى والحصار، هذا أمر متوقع ويمكن أن يحصل في أي وقت،  وأهل جنين متواجدين على أرضهم وفي بيوتهم وصامدون في وجه الاحتلال الإسرائيلي ولن يكون هناك أيّ استسلام من الشعب الفلسطيني".

وحذّر الرجوب من انتهاكات الاحتلال ستطال كل المحافظات الفلسطينية، مُضيفًا: "الاحتلال يفهم بأنّ السلطة الفلسطينية لا يمكن أنّ تكون في مربع واحد مع الاحتلال".

واستكمل: "إذا أرادت إسرائيل أنّ يكون لها شريك بالمنطقة بالتأكيد يجب عليها أنّ ترفع يدها عن الشعب الفلسطيني وأنّ تقدم حلولاً سياسية وليس أمنية، وعليها تقديم موافقة على إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس".

وبيّن ضرورة أنّ تعترف "إسرائيل" بحقوق الشعب الفلسطيني، مُردفًا: "إن كانت تريد استقرار عليها أن تقدم سلوكًا يتناسب مع القانون الدولي".

وشدّد الرجوب على أنّه لن يوجد أمن واستقرار، إلا بالاعتراف بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وإقامة الدولة وإنهاء الاحتلال الذي مضى عليه حوالي 5 عقود.