غدًا الإثنين.. إضراب شامل في مدارس القدس رفضًا لـ"أسرلة" المناهج

إضراب في المدارس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

من المقرر، أن يعم الإضراب الشامل مدارس مدينة القدس المحتلة، غدا الإثنين، رفضًا لمحاولات حكومة الاحتلال فرض المنهاج الاسرائيلي وما يحتويه من تزييف وتحريف للرواية التاريخية.

وبحسب وكالة "وفا" الرسمية، فإنّ الفعاليات المقدسية، دعت لإضراب كامل في جميع مدارس القدس يوم غد رفضًا لكافة محاولات فرض المنهاج المزيف على الطلبة المقدسيين.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في بيان مشترك مع أولياء أمور القدس، مدارس القدس للالتزام بالإضراب، وضرورة ثبات إدارة المدارس على نفس موقف الأهالي، وعدم خرق الموقف الوطني.

وطالبت المؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها ومنع تغول الاحتلال واذرعه التنفيذية على مدارس القدس، لحماية المؤسسات التعليمية في المدينة والطلبة.

وجددت موقفها الثابت والرافض لكافة محاولات فرض المنهاج المزيف أو المستحدث على الطلبة في جميع المدارس على اختلاف مرجعياتها الأكاديمية، وأنها لا تقبل إلا المنهاج الفلسطيني لتعليم الطلبة.

ورفضت القوى وأولياء الأمور كافة أشكال الابتزاز المالي الذي تمارسه وزارة المعارف الإسرائيلية وبلدية الاحتلال على إدارات المدارس في القدس وسياسة التهديد العلني والمبطن تجاهها.

وأكدت حقها الثابت كشعب تحت الاحتلال باختيار المنهاج الذي يتم تدريسه للطلبة في مدارس القدس، مطالبةً المؤسسات الدولية ذات الصلة بالوقوف عند مسؤولياتها وكبح جماح تغول الاحتلال وأذرعه التنفيذية وحماية المؤسسات التعليمية الفلسطينية.

وانسجاما مع قرار وموقف مجلس أولياء الأمور الموحد في القدس والقوى الوطنية والاسلامية ومحافظة القدس وكافة فعاليات ومؤسسات القدس، أكد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين/ فرع القدس وفرع ضواحي القدس وبالتنسيق مع الأمانة العامة في الاتحاد العام للمعلمين، التزامه بالإضراب غدًا في كافة مدارس محافظة القدس ومكاتب التربية مع عدم توجه الطلبة والمعلمين والموظفين الى مدارسهم واماكن عملهم.