دليل الرجل لمساعدة الزوجة الحامل

مساعدة الزوجة الحامل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يجلب الحمل العديد من التغيرات الجسدية والعاطفية للمرأة. ومع ذلك، فإن الرجال ليسوا على دراية بالعديد من هذه التغييرات. لذلك، يظلون غير متأكدين من كيفية مساعدة زوجاتهم الحوامل وفهم مشاعر وعواطف زوجاتهم وكيفية تقديم الدعم لزوجاتهم، مما سيخلق رابطة قوية بين الوالدين وتعلم فن الأبوة والأمومة بشكل أفضل، بينما تمر الزوجة بتغييرات جسدية وعقلية، يحتاج الزوج إلى فهم المزيد عن الحمل، و إذا كنت تتساءلين عما تريده المرأة الحامل من زوجها:

دليل الرجل لمساعدة الزوجة الحامل

1. مساعدة الزوجة في الأعمال المنزلية

تعد إحدى المسؤوليات التي تقع على عاتق الزوج، هي محاولة مساعدة الزوجة في الأعمال المنزلية، لتستطيع الزوجة أخذ قسط من الراحة التي تشتد الحاجة إليها. الحاجة خلال فترة الحمل لذا يجب توزيع المهام التي تشكل عبئاً غير ضروري عليها.

2. فهم احتياجات ومتطلبات الزوجة

يمكن للزوج تقديم مزيد من الدعم للزوجة خلال فترة الحمل من خلال فهم احتياجات ومتطلبات الزوجة بشكل أفضل، وقراءة المدونات والمقالات والمجلات والكتب المرتبطة بالحمل، فيما يتعلق بالملابس والتغذية والاحتياجات العاطفية أثناء الحمل.

3. تلبية رغبات الحمل

يجب أن يعتاد الزوج على طلب الزوجة خلال فترة الوحم لكثير من الأطعمة الغريبة، أو ما يسمى بالوحم، فيجب على الزوج عدم الجدال بل ترك الزوجة تستمتع بأي طعام تريد أن تتناوله .

4. مساعدة الزوجة على التسوق

لا ينبغي أن يكون التسوق مسؤلية الزوجة فقط، فتعد من الطرق الفعالة لإظهار الدعم للزوجة أثناء الحمل مساعدتها في التسوق لاحتياجات الطفل، وتأكد من أن لديها كل ما تحتاجه قبل الولادة.

5. كن لها داعماً

يجب على الزوج محاولة تدعيم الزوجة نفسياً والثناء عليها بشكل منتظم ومفاجأتها ببعض الهدايا لتدعيم ثقتها بنفسها، لأن الحمل يجعل المرأة غير واثقة للغاية بشأن مظهرها وذلك بسبب زيادة الوزن والتغيرات الجسدية الأخرى التي تحدث في جسدها، مثل حب الشباب، خاصة مع الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

6. الذهاب معها للطبيب

يمكن للزوج منح الزوجة الشعور بمزيد من الاهتمام، من خلال محاولة الذهاب معها إلى الطبيب لمتابعة الحمل، وسماع دقات قلب الجنين من خلال إجراء فحص الموجات فوق الصوتية.

7. التعبير عن العواطف

يمكن أن يكون الزوج داعماً لزوجته، من خلال تعبيره عن مشاعره والتحدث عما يشعر به، فيجب أن يتحدث مع زوجته عن مشاعر الخوف والسعادة التي يشعر بها. وهذا يحافظ على قوة الرابطة بين الأم والأب، كما أنه يمنح الأم الفرصة للتحدث عن مشاعرها ومحاولة الوصول إلى أفضل طرق تربية الطفل معاً.

8. الاهتمام بصحة الزوجة

من الجيد أن يسأل الزوج عما إذا كانت زوجته تتناول فيتامينات ما قبل الولادة كل يوم. حيث يبدأ الشعور بالنسيان أثناء الحمل ولا يتذكرن أداء المهام الأساسية لأن الطفل يسرق كل قوة دماغه. هذا يعني أن الزوجة الحامل قد تنسى فيتامينات ما قبل الولادة، وهذا خطأ يمكن أن يكون ضاراً لها وللجنين.

9. مشاركة الحامل روتينها اليومي

تتعامل النساء الحوامل مع الكثير من القيود، ويُنصح بأداء مهام معينة يومياً للمساعدة على الحمل بسلاسة. بين كل الأشياء التي لا يمكنهم فعلها وكل الأشياء التي ينبغي عليهم القيام بها، قد يكون من الصعب التكيف مع التغييرات. هذا هو السبب في أن مشاركة الزوج في عادات زوجته الحامل أثناء الحمل تعني الكثير.

فإذا لم تستطع تناول طعام معين، فلا يجب أن يأكله الزوج أيضاً. عندما تمشي لممارسة الرياضة، يجب أن يشاركها الزوج.