إصابة 3 مواطنين إثر اعتداء مستوطنين متطرفين على أهالي بلدة حوارة

اعتداء مستوطنين
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

اعتدت مجموعة من المستوطنين المتطرفين، صباح يوم الإثنين، على أهالي بلدة حوارة، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين من أهالي البلدة.

وأفاد بيان صادر عن الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، بأن مواطنين أصيبا بحروق جراء رشهما بغاز الفلفل الحار بشكل مباشر على وجهيهما، فيما أصيب ثالث برضوض بعد تعرضه للضرب، في بلدة حوارة، خلال تصدي المواطنين لمجموعة من المستوطنين هاجمت أهالي البلدة، بحماية جنود الاحتلال.

ومن جانبه، أوضح مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن قوات الاحتلال استهدفت المواطنين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، عقب تصديهم للمستوطنين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، كانت قد اقتحمت فجرا، عدة محال تجارية في بلدة حوارة جنوب نابلس، واستولت على تسجيل كاميرات مراقبة.

وأوضح الناطق باسم حركة "فتح" في حوارة عواد نجم، أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها في البلدة، وداهمت عدة محلات تجارية واستولت على تسجيل كاميرات مراقبة.

وفي السياق ذاته، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على الحواجز المحيطة بمدينة نابلس، بزعم تعرض مركبة مستوطن لإطلاق نار فجر اليوم في حوارة.