"رئيس الأولمبية الدوليّة" يُجري زيارة لمقر اللجنة الأولمبية في بلدة الرام بالقدس

"رئيس الأولمبية الدوليّة" يُجري زيارة لمقر اللجنة الأولمبية في بلدة الرام بالقدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

رئيس الأولمبية الدولية: سنقدم كل الدعم للرياضة والرياضيين في فلسطينأجرى رئيس اللجنة الأولمبية الدوليّة توماس باخ، اليوم الإثنين، زيارة لمقر اللجنة الأولمبية في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، برفقة  رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب.

وقال باخ خلال زيارته لمقر اللجنة الأولمبية في القدس: "إنّ الرياضة والرياضيين الفلسطينيين يستحقون كل الدعم كباقي رياضيي العالم"، مُشيرًا إلى أنّ اللجنة الدولية ستعمل على تقديم كل ما يلزم للارتقاء بأداء اللاعبين الفلسطينيين في مختلف الألعاب، ودعم إقامة المنشآت الرياضية.

وثمّن التطور الكبير الذي وصل إليه الرياضي الفلسطيني وقدرته على المنافسة بمختلف الميادين، وإحرازه الميداليات.

من جهته، قال الفريق الرجوب: "إنّ زيارة توماس باخ إلى فلسطين رسالة دعم وإسناد من رأس الهرم الدولي للاعب الفلسطيني الذي بدأ يظهر بقوة على الساحة الدولية بل أصبح ينافس ويحقق الميداليات الملونة".

وأكّد على ضرورة أنّ يتوفر للشعب الفلسطيني كل ما يصبو إليه من حقوق في الرياضة، وفق المنظومة الدولية والميثاق الدولي الأولمبي الذي كفل له الحق في المشاركة والمنافسة دون أي قيود أو معيقات.

وأوضح أنّ الزيارة تؤكّد على شراكة الرياضة الفلسطينية مع الأسرة الأولمبية الدولية، لافتًا إلى أنّها مهمة لاطلاع باخ عن كثب على واقع الرياضة الفلسطينية.