على رأسها حازم إمام.. صفقات مجانية تنتظر الحسم في الدوري المصري

حجم الخط

وكالة خبر

تستعد الأندية المصرية لانطلاق الموسم الجديد (2022-2023) بصفقات عديدة، من أجل ترميم الصفوف والمنافسة المثيرة في الدوري الممتاز.


وشهدت القوائم الأولية للأندية تغييرات بالجملة ومفاجآت مدوية، بخروج لاعبين كبار أصبحوا بلا فريق، وينتظرون كلمة الحسم قبل نهاية الانتقالات الجارية.

واليكم أبرز الصفقات المجانية، التي تترقب مصيرها في ميركاتو الدوري المصري:

حازم إمام

يتصدر القائمة حازم إمام قائد وظهير أيمن الزمالك، الذي رحل عن القلعة البيضاء بعد مشوار طويل دام 14 عاما.

وتلقى حازم عدة عروض لكنه لم يتمم انتقاله بشكل رسمي لأي ناد قبل انطلاق الموسم الجديد، بينما وقع عمر السعيد (زميله) لفيوتشر.



وينطبق الأمر على الإيفواري رزاق سيسيه جناح أيسر الزمالك، الذي انتهى عقده مع الفريق وارتبط اسمه بالرحيل للبنك الأهلي، لكنه لم يوقع لأي فريق حتى الآن.

حمودي وشديد

تضم القائمة أيضا العديد من لاعبي المصري البورسعيدي، الذين تم الاستغناء عنهم ولم ينضموا لأي فريق.

ومن أبرز هؤلاء أحمد حمودي الجناح الأيمن صاحب الـ30 عاما، بجانب أحمد شديد قناوي الظهير الأيسر المخضرم، الذي أكد رفضه الاعتزال.



بالإضافة إلى إسلام جمال مدافع الزمالك السابق، وإسلام صلاح الذي رحل أيضا عن الفريق البورسعيدي.

ومن الظواهر اللافتة أن إنبي استغنى عن قائده إبراهيم يحيى، وهو نفس حال المصري الذي استغنى عن قائده إسلام صلاح، بخلاف استغناء الزمالك عن حازم إمام.

ياكوبسن وزيزو

رغم أن اللاعب أمير عادل (ياكوبسن) كان على بعد خطوات من الانتقال للزمالك في صيف 2021، إلا أنه لم يقدم مستويات مميزة مع سموحة، ورحل عن الفريق مجانا ليصبح لاعبا حرا.

وتكرر الأمر مع محمود عبد العزيز (زيزو) لاعب وسط المقاولون العرب السابق، الذي رحل عن صفوف الزمالك في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وأصبح النيجيري معروف يوسف لاعب وسط الزمالك السابق حرا أيضا، بعد رحيله عن البنك الأهلي، إذ لم ينضم لأي فريق آخر.

ورحل أيضا أحمد جمعة عن صفوف إنبي، وأصبح لاعبا حرا، لكنه يقترب من الانضمام لغزل المحلة.