الإعلان عن إنهاء أزمة معتمرين غزة مطلع الأسبوع المقبل

thumb (20)
حجم الخط

 طمئن رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، اليوم السبت، معتمرين القطاع بوجود تطمينات من السلطات المصرية وبوادر لإنهاء أزمة موسم العمرة وفتح معبر رفح البري لسفر المعتمرين لهذا العام.

وذكر أبو مذكور  أنه سيجري الإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بإنهاء أزمة المعتمرين عبر السفارة الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة، قائلاً:" بعد ذلك سيكون الإعلان الرسمي من قبل حكومة الوفاق عبر وزيري الأوقاف والشؤون الدينة يوسف ادعيس، وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة".

وأكد أن الإعلان عن إنهاء أزمة موسم العمرة سيخرج عن حكومة الوفاق، ما يعنى أنه سيكون خالي من إشاعات، مطالباً وسائل الإعلام المحلية بتحري الدقة في نشر أي أخبار متعلقة بمواسم العمرة، مبيناً أنه أي خبر منشور على وسائل الإعلام بدون أن يكون المتحدث فيه مصدر دبلوماسي سياسي بمعنى من أن يكون من السفارة أو حكومة الوفاق لا يحمل أساساً من الصحة.

وأضاف: "نحن نتوقع أن يعلن عن انتهاء الأزمة خلال يومي الأحد والاثنين من الأسبوع المقبل، عبر الطرق الدبلوماسية الرسمية"، مشيراً إلى أن 12 الف معتمراً من العام الماضي ينتظرون السفر لأداء فريضة العمرة".

وأشار إلى أنهم في حال حصولهم على موافقة رسمية من الجهات المصرية سيعلنون عن إعادة فتح التسجيل لمدة سبعة أيام، ومن ثم سيعلن عن التسعيرة وسترسل الجوازات إلى جمهورية مصر العربية للحصول على تأشيرات السفر من قنصلية المملكة السعودية بالقاهرة.

وأكد أبو مذكور جاهزية شركات الحاج والعمرة في القطاع للبدء في موسم العمرة، موضحاً أن لديهم خطة للموسم حتى بداية شهر رمضان المقبل.