حماس : مصر أبلغتنا عدم نيتها لفتح المعبر ومازلنا ندرس مبادرة الفصائل رغم انها "تجزيئ وتفتيت"

d62c56aff20e673dcabdc3ed9fc84b8d
حجم الخط

قال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس أن السلطات المصرية أبلغت الحركة عدم علمها بأي مبادرة تخص معبر رفح، وأن لا نية لديها لفتحه في الوقت الحالي.

وقال البردويل ، اليوم السبت، إن مبادرة الفصائل بخصوص المعبر ما زالت قيد الدراسة؛ رغم علمنا أنها مبادرة "تجزيئ وتفتيت"، ومحاولة لتعويم المصالحة الفلسطينية.

وبحسب البردويل فإن الرد المصري بخصوص المبادرة وعمل المعبر جاء خلال اتصال جرى بين نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق مع الجهات السيادية بمصر.

ورداً على اتهامات حركة فتح التي تشير إلى محاولة حماس إفشال مبادرة معبر رفح، أضاف البردويل: "لا غرابة أن يصدر هذا الاتهام عن قيادات بفتح، فإعلامهم إعلام تضليلي، وحتى اللحظة لم يصدر نص المبادرة من حركة فتح ولا حتى أي موقف رسمي بخصوص ذلك".

وتساءل البردويل: "ما الذي يمنع حركة فتح أن تجمع موقفها، وتوضح للشعب الفلسطيني رؤيتها من حصار غزة والمصالحة؟"، مستدركا بقوله "بدلاً من الهروب إلى زواريب صغيرة على شكل مبادرات ومواقف تسجيلية هنا وهناك".

وأشار إلى أنه من الواجب على "فتح" أن تتجه إلى إتمام المصالحة بملفاتها وبنودها كافة، مضيفا: "المشكلة أن حركة فتح تتساوق مع السلطة في حصار غزة، واستعداء إسرائيل والغرب عليها، وهذا عار أكبر من الحديث عن معبر رفح".