محدث إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في أماكن متفرقة بالضفة

مواجهات ليلية
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أُصيب عدد من المواطنين بالرصاص والاختناق، مساء يوم الثلاثاء، خلال مواجهات انلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أماكن متفرقة من الضفة الغربية.

ففي جنين،  أُصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم، خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية رمانة غرب المحافظة.

وقالت مصادر محلية: "إنّ قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في القرية واستجوبت ساكنيها واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع".

وأشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال كثفت من انتشارها العسكري في محيط قرى: رمانة، وزبوبا، وتعنك، بالمحافظة.

وفي بيت لحم،  أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، بغاز قوات الاحتلال الذي أطلقته على منازل المواطنين في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال المتمركزة في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم، اطلقت قنابل الغاز صوب منازل المواطنين، دون أنّ تكون هناك مواجهات، أصيب على إثرها مواطنون بالاختناق .

أما في محافظة الخليل، فقد أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وذكر الناشط الإعلامي محمد عوض، أنّ قوات الاحتلال اعترضت جنازة لمواطن، وحاولت منع المشيعين من الوصول إلى المقبرة الواقعة على مدخل البلدة، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات.

وأشار عوض، إلى أنّ جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل في منطقة عصيدة، وأطلقوا الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والمشيعين عقب إغلاق البوابة الحديدية المقامة على المدخل الرئيسي للبلدة، ما أدى لإصابة شاب بعيار حي في الفخذ، إضافة لإصابة العشرات بالاختناق والإغماء جرى علاجهم ميدانيا.

وأوضح أنّ مواجهات مماثلة اندلعت في منطقة الظهر بالبلدة، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.