رغم خطورة وضعه الصحي.. الاحتلال ينقل الأسير جربوع إلى عيادة سجن الرملة

الأسير جربوع
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، بأنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نقلت الأسير الجريح نور الدين جربوع من مستشفى "أساف هروفيه" إلى عيادة سجن "الرملة" رغم خطورة وضعه الصحي، وحاجته الماسة للبقاء في المستشفى.

وقال نادي الأسير، في تصريحٍ صحفي: "إنّ الأسير الجريح جربوع أجرى مؤخراً عملية جراحية في مستشفى "أساف هروفيه"، وهو ما زال في وضع صحي خطير"، مُشيراً إلى أنّ عائلته تمكّنت من زيارته في المستشفى مؤخراً.

وتعرض الأسير نور الدين جربوع لإصابة بليغة برصاص جيش الاحتلال أثناء اعتقاله، في شهر نيسان / أبريل من العام الجاري، وتسببت بإصابته بشلل جزئي، قد واجه منذ اعتقاله إهمالًا طبيًا خطيرًا، أدى إلى إصابته بالتهابات وتقرحات حادة في جسده، وتعمدت إدارة السّجون بعدم توفير فرشة خاصة له، ونتيجة لعدم قدرته على الحركة أدى إلى حدوث هذه التقرحات، وأدى ذلك إلى إصابته بالتهابات خطيرة قد تصل إلى الدم والعظام.

ونتج عن الإصابة البليغة إلى جانب إصابته بالشلل، بإحداث فتحة في ظهره بجرح طوله 25 سم، وبعمق 10 سم، ولم يلتئم مكانها، وأدى الإهمال الطبيّ كما ذكر أعلاه، إلى تعفن في منطقة الإصابة.

كما طرأ تدهور خطير وإضافي على وضعه الصحي مؤخرًا، على إثره نقل من سجن "الرملة" إلى مستشفى "أساف هروفيه"، وذلك بعد مطالبات عديدة جرت.