الطيراوي يُعقب على الأحداث الأخيرة في نابلس

توفيق الطيراوي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء توفيق الطيراوي، اليوم الثلاثاء، على الأحداث الأخيرة في نابلس.

ودعا الطيراوي، في بيانٍ صحفي أبناء الحركة المناضلين ونشامى جبل النار الذين يواجهون الاحتلال، وعائلات نابلس الشامخة وفعالياتها الوطنية، وأبناء الأجهزة الأمنية الذي أتوا من رحم القضية الوطنية، إلى التكاتف والتعاضد ورص الصفوف والتوحد من أجل تفويت الفرصة على المتربصين بالقضية الفلسطينية، وأعوان الاحتلال".

وقال: "إنّ المرحلة الحساسة والدقيقة التي تمر بها بلادنا، وقضيتنا الوطنية، وفصائلنا، وشعبنا العظيم تستدعي توخي الدقة والحذر، والانتباه الواعي لما يتم التحضير له من أجل تصفية قضيتنا الوطنية، الأمر الذي يتطلب موقفاً رسمياً وشعبياً وأهلياً موحداً لمواجهة مخططات الاحتلال تلك، وعليه فإنه لزاماً علينا مواجهة كل محاولات نشر الفتنة والشقاق، والوقوف صفاً واحدا في وجه العابثين في مقدرات شعبنا ومؤسساتنا الرسمية والشعبية والأهلية والخاصة دون تمييز".

وأضاف: "أنّ الاختلاف السياسي في البيت الفلسطيني يحرم على أي طرف تخوين الآخر والتشهير به، ونحن مدعوون جميعاً إلى تكريس مفهوم حرمة الدم الفلسطيني على الفلسطيني، لأن سلاح الفلسطيني ضد الاحتلال".

وتابع الطيراوي: "وفي هذا الوقت الذي نحن فيه إلى أمس الحاجة  أن تتوحد فيه المؤسسة الأمنية وأبناؤنا المناضلين الوطنيين الذين يواجهون الاحتلال، ويحرسون أهلنا ويحمونهم مع شعبنا الفلسطيني الصابر على الثوابت وحرمة الدم الفلسطيني وحفظ أمن وكرامة المواطن، ومنع العابثين المعتدين على المؤسسات والمقدرات من تحقيق أهدافهم، وذلك بتوحيد الموقف الشعبي والأهلي المساند للمشروع الوطني، وتفويت الفرصة على المتربصين والاحتلال وأعوانه في ضرب نسيجنا الأهلي ومناعتنا الوطنية". 

ودعا شعبنا العظيم إلى الالتفاف حول علمه الفلسطيني والاعتزاز به والدفاع عنه ليظل أبداً رمزاً لحريتنا وكرامتنا في وطن سيبقي دائماً وطنناً حراً لشعب من الأحرار.