مرفق رابط الفحص

البدء بإرسال رسائل المنحة القطرية بقيمة 100$ للأسر المتعففة في قطاع غزة

المنحة القطرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بدأت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزّة، بإرسال رسائل المنحة المالية 100 دولار للأسر المتعففة في القطاع، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وبدوره، أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، عن موعد صرف المنحة عن شهر سبتمبر 2022، مشيرًا إلى أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر سبتمبر من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم غد الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022. 

وأوضح العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة، مبينًا أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وسيتمكن المواطن من صرف المنحة القطرية عن شهر سبتمبر 2022 من خلال استلام الكود، ثم يتوجه إلى المولات التجارية أو محلات الصرافة لاستلام المنحة القطرية.

ومن المقرر، أن تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتفعيل رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار التي سيجري صرفها لحوالي 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزّة، للدخول إلى الرابط: اضغط هنا

وتجري عملية التوزيع منذ شهور من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزّة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.