دعا لتشكيل جبهة مقاومة واحدة

الهندي يتحدث عن لقاء سيجمع الفصائل الفلسطينية قريبًا في الجزائر

محمد الهندي.
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

تحدث عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي محمد الهندي، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل لقاء مرتقب سيجمع الفصائل الفلسطينية في الجزائر.

وقال الهندي، خلال لقاء نظمه تجمع الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان: "هناك ترتيبات لعقد لقاء ستدعو له دولة الجزائر قريبا يجمع الفصائل الفلسطينية".


وأكد الهندي هناك جوانب متعددة لنجاح تلك الجهود الرامية لانهاء الانقسام من خلال التوافق على برنامج سياسي وإعادة بناء منظمة التحرير على أسس ديمقراطية؛ لكن وفق المعطيات وبعيداً عن التسويق فلا يوجد أمور واضحة الآن لتجاوز مرحلة الانقسام.


وشدد على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، ونبذ أي شكلٍ من أشكال الانقسامات، داعياً لتشكيل جبهة مقاومة واحدة تقرر في الشأن الفلسطيني.


وأضاف: "من المهم أنّ تبقى حركتا "فتح" و"حماس" في خندق المقاومة وتعزيز القواسم المشتركة بين الكل الفلسطيني"، متطرقًا خلال حديثه إلى  معركة وحدة الساحات الأخيرة.

وأشار الهندي، إلى أنّ معركة وحدة الساحات جاءت رداً على اغتيال القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري، وليس رداً على اعتقال القيادي بسام السعدي؛ مع إشارته إلى أنَّ الحركة تلقت تطمينات قبل حادثة الاغتيال عن صحة السعدي؛ غير أن "إسرائيل" باغتت بالهجوم؛ واستهدفت الجعبري، وهو ما دفع الحركة للرد على مستوى تلك الجريمة.