بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الخميس 22 سبتمبر 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس 22 سبتمبر 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

رام الله والبيرة: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: محمد عواد سرور، من بلدة نعلين، غرب رام الله، على حاجز زعترة العسكري، جنوب نابلس، واستولت على مركبته، وحامد محمد حامد سليم، من قرية رنتيس، غربا، أثناء مروره على حاجز عسكري طيار، عند مدخل بلدة دير بلوط، غرب سلفيت.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: حسن علي العيشاوي (25 عاما)، من مخيم الجلزون، على حاجز "عوفر" العسكري، ومحمد أحمد العرايشة (28 عاما)، بعد أن داهمت منزله، في المخيم، شمال المدينة.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأسير المحرر حمزة حسين ابو هلال، بعد أن داهمت منزله في قرية بيت عوا جنوب غرب الخليل، وفتشته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر احمد رفعت الصليبي بعد أن داهمت وفتشت منزل ذويه في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال ظهر اليوم بلدة تفوح غرب الخليل، واعتقلت القاضي في محكمة صلح دورا، بسام عبد الكريم ارزيقات، وشقيقه عصام، بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

بيت لحم: ذكر مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت أمير خالد عبيات (25 عاما)، وسلمت مازن عاطف عبيات بلاغا لمراجعة مخابراتها، بعد أن داهمت منزله في منطقة واد شاهين شرق المدينة.

جنين: اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الشاب مجدي سباعنة من بلدة قباطية جنوب جنين، أثناء تواجده داخل أراضي الـ48.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري ونصب حواجز متفرقة في محيط قرى فقوعة وتعنك والطيبة وزبوبا ورمانة فيي محافظة جنين.

أريحا: قال مدير نادي الأسير بأريحا والأغوار عيد براهمة، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، واعتقلت: ثائر حازم حامد دواس (35 عاما)، ومحمود فتحي صبري هلال زيد (24 عاما)، وعلاء خضر سعيد سعد (23 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقدسية من حي الثوري جنوب المسجد "الأقصى".

وقالت مصادر مقدسية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المقدسية زينة عمرو، بعد ان داهمت منزلها في حي الثوري، وفتشته.