طالع تفاصيل لقاء الصالح بمدير التعاون في مكتب الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين 

طالع تفاصيل لقاء الصالح بمدير التعاون في مكتب الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الخميس، بمدير التعاون في مكتب الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين إبراهيم العافية، وذلك في مقر الوزارة بمدينة البيرةن بحضور وكيل الوزارة توفيق البديري، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي.

وبحث الصالح، مع العافية المشاريع والبرامج الحالية الممولة من الاتحاد الأوروبي، وآليات العمل خلال المرحلة المقبلة مع التزام الاتحاد بدعم قطاع الحكم المحلي.

واستعرض مجالات الدعم المقدم من قبل الاتحاد الأوروبي، خاصةً دعم توجهات وسياسات الوزارة في العمل بالمناطق المصنفة "ج" بالضفة الغربية، وإعداد المخططات الهيكلية، ودعم المشاريع المنفذة لصالح الهيئات المحلية في الضفة والقطاع في العديد من المجالات الحيوية والخدمات الأساسية، خاصةً في المناطق الأقل حظًا.

وأشار إلى الإجراءات التي قامت بها الحكومة لدعم الهيئات المحلية، لافتًا لعمل وحدة صافي الإقراض التي أقرها مجلس الوزراء لإجراءات التقاص ومتابعة ديون الهيئات المحلية، وتضم ممثلين عن وزارات وجهات حكومية متخصصة، وستباشر مهامها قريبا بعد الانتهاء من إعداد الخطة التنفيذية للوحدة في القريب العاجل.

من جهته، شدّد العافية على استمرار الاتحاد الأوروبي والتزامه بدعم قطاع الحكم المحلي، ودعم مساعي الوزارة لتحقيق التنمية المحلية الشاملة، وتمكين الهيئات المحلية وضمان الاستدامة المالية لها من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات التي تضمن قدرتها على الاستمرار بتقديم خدماتها للمواطنين.