البرغوتي: لابيد يكرس ممارسات أسلافه بالخداع بشأن حل الدولتين

مصطفى البرغوثي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال الأمين العام للمبادرة الوطنية د.مصطفى البرغوثي، اليوم الجمعة، "إنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد يكرر الخداع الإسرائيلي حول " حل الدولتين".

وأضاف البرغوثي، في تصريحٍ صحفي: "ولو كان لابيد صادقًا لأوقف فورًا التوسع الاستيطاني الاستعماري وأعلن استعداده لإزالة المستوطنات وإلغاء ضم القدس والاعتداءات على المسجد الأقصى ، ولكنه يكرس ممارسات أسلافه بالخداع لكسب الوقت و استكمال مشروع الضم و التهويد و لحماية إسرائيل من الانتقادات والمتصاعدة  لنظام الأبارتهايد العنصري الذي أنشأته".

و في سياق آخر، علق البرغوثي على إعلان رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس نقل السفارة البريطانية للقدس، قائلاً: "إنّ هذا الإعلان يمثل مخالفة للقانون الدولي الذي يحرم ضم الأراضي المحتلة بالقوة و تشجيعًا للإجراءات الأحادية الإسرائيلية، وينكأ جرحًا عميقًا سببته الحكومة البريطانية باعلانها وتطبيقها لوعد بلفور الذي سبب نكبة الشعب الفلسطيني.

وأكّد على أنّ تصريحات تراس تمثل تجسيدًا للنفاق وازدواجية المعايير عند المقارنة بين مواقفها إزاء أوكرانيا بالمقارنة مع موقفها تجاه فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد البرغوثي، في ختام حديثه على أنّ هذه التصريحات وقبلها نقل الولايات المتحدة لسفارتها للقدس لن تؤثر في تصميم الشعب الفلسطيني على نيل حريته وإسقاط الاحتلال و نظام "الأبارتهايد" العنصري وإقامة عاصمته الأبدية في القدس.