دوري الامم الاوروبية

بالصور : المجر تسقط ألمانيا بهدف خيالي في دوري الأمم

epa_soccer_2022-09_2022-09-23_2022-09-23-10202457_epa (1).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

واصل منتخب المجر، مفاجآته المدوية في دوري الأمم الأوروبية بعدما نجح في إسقاط نظيره الألماني (1-0) في عقر داره، امس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات


هدف المباراة الوحيد، سجله آدم سالاي بطريقة رائعة بعد مرور 17 دقيقة فقط على البداية، لتصل المجر للنقطة العاشرة في صدارة المجموعة الثالثة، فيما تراجع منتخب ألمانيا للمرتبة الثالثة بتوقفه عند 6 نقاط.

بهذه النتيجة، تأكد فشل المانشافت في التأهل للأدوار النهائية، فيما ظلت بطاقة العبور منحصرة بين المجر، وإيطاليا (8 نقاط) بعد فوز الأخير على إنجلترا في ذات التوقيت.

الدقائق الأولى، شهدت هيمنة ألمانية على مجريات اللعب، فيما تكتل المنتخب المجري أمام منطقة جزائه، منعًا لوصول لاعبي المانشافت لمرمى الحارس بيتر جولاشي.

ونجح الضيوف بالفعل في الحد من خطورة الألمان، الذين فشلوا في الوصول للمرمى المجري في أول ربع ساعة.

هدف عكس التيار

وعلى عكس التيار ومن ركلة ركنية، نجح سالاي في مقابلة عرضية سوبوسلاي بلمسة خاطفة بالكعب، استقرت في شباك تير شتيجن، ليتقدم الفريق الضيف بهدف أول.

وبينما كان المنتخب الألماني يبحث عن التعادل، كادت المجر تضيف الهدف الثاني بعد عرضية حاول جازداج مقابلتها بلمسة في المرمى لولا تدخل تير شتيجن بالتصدي لها.

أول الفرص الألمانية كانت في الدقيقة 27 عبر تسديدة أطلقها ليروي ساني من خارج منطقة الجزاء، لكنها حادت عن المرمى.

وشهدت المباراة توقفا لفترة قصيرة بسبب إصرار الجماهير الألمانية على إلقاء مقذوفات ورقية كلما ذهب سوبوسلاي لتنفيذ أي ركنية.

وارتقى مولر لعرضية متقنة من الجهة اليسرى، ليقابلها بضربة رأسية قوية، لكنها استقرت بين أحضان جولاشي، لتمر الدقائق المتبقية بلا جديد وينتهي الشوط الأول بتقدم المجر (1-0).

بداية الشوط الثاني شهدت فرصة خطيرة للألمان بعدما أطلق ساني تسديدة على الطائر على يسار منطقة الجزاء، لكنها وجدت جولاشي لها بالمرصاد.

وأفسد الحكم المساعد فرحة لاعبي المانشافت بعد إدراكهما التعادل عبر مولر، بسبب تسلل هوفمان قبل تمرير الكرة إليه.

وحاول كيميتش تجربة حظه بتصويبة بعيدة المدى، لكن حارس المجر حولها ببراعة إلى ركنية.

وانطلق البديل مارتن آدم بالكرة حتى توغل داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض مطلقا تسديدة أرضية زاحفة، تصدى لها تير شتيجن.

وكاد المنتخب المجري يضاعف النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي بدقائق معدودة عبر هجمة خطيرة شنها البديل كلينهيسلر، لينهيها بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، لكن براعة تير شتيجن حالت دون الوصول لشباكه مجددا.

وعاد كيميتش بمحاولة جديدة على المرمى المجري من تسديدة أخرى قابل بها كرة ارتدت من الدفاع، لكن تسديدته لم تكن بالدقة الكافية ومرت إلى خارج الملعب.

بالصور : المجر تسقط ألمانيا بهدف خيالي في دوري الأمم
بالصور : المجر تسقط ألمانيا بهدف خيالي في دوري الأمم
بالصور : المجر تسقط ألمانيا بهدف خيالي في دوري الأمم