وفاة مسؤول روسي في ظروف غامضة 

وفاة مسؤول روسي في ظروف غامضة 
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

توفي يوم 21 سبتمبر الجاري، العميد السابق لمعهد موسكو للطيران، وسط سلسلة من الوفيات الغامضة مؤخرًا بين كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين الروس، علمًا بأنه شغل منصب رئيس المعهد من عام 2007 إلى عام 2015.

وبحسب موقع المعهد الإلكتروني، إن "جيراشينكو" أمضى 45 عامًا من حياته في المعهد، وكان "دكتورًا في العلوم التقنية، وأستاذًا ومستشارًا لرئيس المعهد"، منوها إلى أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث.

يشار إلى أن "جيراشينكو" هو عاشر روسي مؤثر على الأقل يموت منتحرًا أو في حوادث غير مبررة منذ أواخر يناير، ستة منهم على الأقل مرتبطين بأكبر شركتي طاقة في روسيا.

وأربعة من هؤلاء الستة مرتبطون بشركة الطاقة الروسية العملاقة المملوكة للدولة غازبروم أو إحدى الشركات التابعة لها، في حين أن الشركتين الأخريين مرتبطان بشركة لوك أويل، أكبر شركة نفط وغاز روسية مملوكة للقطاع الخاص.

وفي منتصف سبتمبر، عُثر على رجل الأعمال الروسي إيفان بيتشورين، المدير الأعلى لمؤسسة تنمية الشرق الأقصى والقطب الشمالي، ميتًا في فلاديفوستوك، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية الروسية، وذكرت وسائل إعلام محلية في حينه، أن بيتشورين غرق يوم 10 سبتمبر بالقرب من كيب إغناتيف في فلاديفوستوك.