"لن أشارك نتنياهو في حكومة"

لابيد يتحدث عن إمكانية شن عملية عسكرية في الضفة وملف غزة والأسرى

لابيد.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

تحدث رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، صباح يوم الأحد، عن إمكانية شن عملية عسكرية بالضفة الغربية وموقفه من الانتخابات الإسرائيلية  ملف الأسرى.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن لابيد قوله: "لم نزيل خيارشن عملية عسكرية بالضفة من على الطاولة، في الوقت الحالي، ولا نعتقد أننا سنتجه إلى هناك، لكن هذا احتمال لم يتم استبعاده".

وأضاف لابيد: "إنّ الجيش و"الشاباك" يعملون هناك طوال الوقت، وأقول لكم إنّ العملية القادمة لو أُقرت ستبدو مختلفة تمامًا عن "السور الواقي"، ومن المؤكد أننا لن نسمح بشن هجمات ضد المستوطنين والجيش أو داخل "حدود "إسرائيل".

وفي سياق آخر، قال لابيد: "إننا قمنا بنشاط دولي واسع للتأكد من تصنيف حركة "حماس" كمنظمة إرهابية، ونحن لا نتفاوض مع المنظمات الإرهابية" على حد تعبيره.

وتابع: "لكن من الممكن الوصول إلى اتفاق طويل الأمد يُبنى فيها اقتصاد غزة مقابل سلام أمني وعودة الأسرى الإسرائيليين الأربعة، وهذا ما نحتاج العمل عليه".

وأردف لابيد: "كان هناك نقاش طويل مع مؤسسة الأمن حول هذا المخطط، والانتخابات نوعًا ما أوقفته، لكن هذا ما يتعين علينا القيام به"

وحول موقفه من الانتخابات الإسرائيلية، قال لابيد: "لن أشارك نتنياهو في حكومة، ولا حتى في حالة عرض علي أن أكون الأول في مقترح تناوب".