حماس بالقدس: المرابطون هم خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى

حركة حماس في القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في القدس المحتلة محمد حمادة، على أن المرابطين هم خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى، وقد وصلوا للدفاع عنه رغم إجراءات الاحتلال والمنع.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الإثنين، تعقيبًا على اقتحام المستوطنين المتطرفين لباحات الأقصى: إن "وجود المرابطين يثبت الحق وينغص على الاحتلال، ويمنعه من تحقيق هدفه بالتقسيم الزماني والمكاني".

وأضاف، أن "قطعان المستوطنين لا يعطون سيادة للاحتلال ما دام أنهم يقتحمون في ظل حماية مكثفة من شرطة الاحتلال"، مشيرًا إلى أن أصوات المرابطين وتكبيراتهم تمثل انتصاراً للفلسطيني، رغم كل ما يمارسه هذا الاحتلال العابر الذي لن يدوم.

وبين أن الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين لن يتمكنوا من إقامة هيكلهم المزعوم وقرابينهم في الأقصى، منوهًا إلى أنه عندما تصبح القضية متعلقة بالقدس تتوحد كل مكونات شعبنا كما حصل في معركة سيف القدس، ولم ينجح الاحتلال في تفكيك هذه الوحدة وقد فشل فشلاً ذريعاً.

وشدد على أن شعبنا سيفرح عندما يأتي الرد على هذه الإقتحامات من شبابنا الثائر، مضيفًا: "كلنا ثقة بشعوبنا العربية والإسلامية بأنهم يحملون همَّ الأقصى، ونقول لهم إن الأمر خطير".