مجلس طلبة بيرزيت يُطالب بحل أزمة إضراب العاملين

بيرزيت.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا مجلس طلبة جامعة بير زيت اليوم الإثنين، إدارة الجامعة والعاملين إلى حل الأزمة القائمة المتمثلة بإضراب العاملين المطالبين بحقوقهم.

وعقد مجلس الطلبة مؤتمرًا صحفيًا داخل الحرم الجامعي طالب إدارة الجامعة بالوقوف عند مسؤولياتها ومعالجة الأزمة القائمة وعودة العملية التعليمية.

ووجه رئيس المجلس يحيى القاروط رسالة لإدارة الجامعة طالبهم فيها بالوقوف عند مسؤولياتهم والسير بخطى ايجابية في سبيل تحقيق حقوق العاملين وعودة العملية التعليمية لطبيعتها.

كما دعا القاروط العاملين إلى التحلي بروح الحل، نظرًا لأن الطلاب هم المتضررين الأكبر، بسبب تأخير الفصل الصيفي، وتأخير السنة الدراسية الجديدة.

وشهد الحرام الجامعي اعتصاما للعاملين داخل مبنى الإدارة بالتزامن مع اجتماع عقده رئيس الجامعة، حيث أقدم العاملون على الطرق على الأبواب خلال الاجتماع.

ويخوض عدد من العاملين إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ ثمانية أيام، جرى نقل أحدهم إلى المستشفى بعد تدهور وضعه الصحي.

ويطالب العاملين في الجامعة بتطبيق اتفاق الكادر لعام 2016 بإضافة نسبة 15% على الراتب الأساسي، حيث تصر الإدارة على مبلغ مقطوع، ما يحرم العاملين من الحقوق المترتبة على الاتفاق.

كما يطالبون بتطبيق التوافقات المتعلقة بالتأمين الصحي وتحويل فرق سعر الدولار المقتطع من مساهمة الموظفين للتأمين، وعدم المس بالأمن الوظيفي من خلال عقود، إذ يعتبرها العاملون مجحفة وتلتف على قانون العمل للتخلص من الموظفين الذين يعملون في الجامعة لسنوات طويلة بدوام كامل.