غزّة: الإعلان عن موعد صرف الدفعة النقدية الأولى للأطفال المتضررين من الأزمات

غزّة: الإعلان عن موعد صرف الدفعة النقدية الأولى للأطفال المتضررين من الأزمات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بقطاع غزّة، اليوم الإثنين، عن موعد صرف الدفعة النقدية الأولى للأطفال المتضررين من الأزمات، وذك بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".

وأوضحت الوزارة في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ يوم غد الثلاثاء هو موعد صرف الدفعة النقدية الأولى للأطفال المتضررين من الأزمات، مُشيرًا إلى أنّه يمكن للأسر المستفيدة من المساعدة النقدية استلامها من خلال نقاط التوزيع التابعة لمؤسسة بال باي "Pal Pay".

ودعت أرباب الأسر المستفيدة لإحضار الهوية الشخصية، والرمز المكون من سبع خانات رقمية، الذي سيتم تزويدهم به مسبقًا من خلال رسائل نصية، تصلهم من "اليونيسف" على هواتفهم.

ولفتت إلى أنّه تم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج المساعدة النقدية للأطفال في قطاع غزّة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية، والتي تشمل خمس دفعات شهرية، تستهدف 4300 طفل، ينتمون لـ1,160 أسرة فقيرة ومهمشة مسجلة، والتي تضررت بفعل التصعيد العدواني "الإسرائيلي" على قطاع غزّة في أيار 2021.

وشدّدت الوزراة على أهمية البرنامج في التخفيف من تأثير الأزمة كونه سيمكن الأطفال ضمن الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزّة من تلبية احتياجاتهم الأساسية.