"شؤون الأسرى" تكشف تفاصيل الضرب والعنف الذي تعرض له الأسرى 

"شؤون الأسرى" تكشف تفاصيل الضرب والعنف الذي تعرض له الأسرى 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، عن تفاصيل الضرب والعنف الذي تعرض له عدد من الأسرى الفلسطينيين، أثناء مداهمة قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لمنازلهم واعتقالهم. 

وذكرت الهيئة في تقريرٍ صادر عنها، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشاب عودة عبد الله عسكر "33 عامًا" من بلدة حزما/القدس، الساعة الرابعة فجرًا، وقامت بتفتيش البيت بشكل عنيف وتكسيره وقلب محتوياته رأسًا على عقب، وتعرض الأسير للضرب المبرح، وقام اثنين من جنود الاحتلال بطرحه على الأرض وجلسوا على ظهره و قاموا بضربه على رأسه وظهره بواسطة الأيدي وفوهات البنادق، ثم اقتادوه إلى مركز تحقيق عصيون، تم استجوابه لدى الشرطة في "عوفر"، وحول للاعتقال الإداري.

وأشارت إلى أنّ الشاب أنس زكي أبو عليا "22 عامًا" من قرية المغير برام الله، تعرض للضرب الشديد بواسطة الأيدي و الأرجل وفوهات البنادق على ظهره ورأسه ومعدته، أثناء اقتحام قوات الاحتلال لبيته الساعة الثانية بعد منتصف الليل واعتقاله، وأخذه الجنود مشيًا على الأقدام مسافة 6 كلم حتى وصل إلى المستوطنة القريبة من البلد، ومكث قرابة الثمان ساعات ثم اقتيد إلى عصيون، وتم استجوابه لدى الشرطة في عوفر، ليتم تحديد جلسة محكمة له يوم الخميس القادم 29/9/2022. وهذا الاعتقال هو الثاني للأسير، حيث أمضى مسبقا 9 أشهر في سجون الاحتلال.