عثمان: زيارة مرتقبة لممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين لهذا السبب!

سفين كون فون بورغسدورف
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكر المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس المحتلة شادي عثمان، أن ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، وقناصل أوروبيين، من المقرر أن يجروا زيارة لمنطقتي عين سامية ومسافر يطا المهددة بالهدم والاستيطان.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، صباح يوم الثلاثاء، أن اليوم سيكو هناك زيارة للقناصل الأوروبين لمدرسة مرس التين في عين سامية ومسافر يطا المهددة بالهدم، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي في وقت يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للسلام.

وأفاد بأن زيارة وفد الاتحاد الأوروبي لتلك المنطقة، يعتبر بمثابة رسالة دعم لأهالي تلك المناطق، لا سيما وأنها تواجه بشكل يومي استفزازت المستوطنين وخطر الهدم.

وقال: "هناك أوامر هدم صدرت منذ فترة بحق المدرسة في عين سامية وغيرها من المدارس"، منوهًا إلى أن الاتحاد الأوروبي طالب إسرائيل بشكل واضح بعدم القيام بمثل هذه الخطوات لأن التعليم حق أساسي.

وفيما يتعلق بما يجري بالمسجد الأقصى من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، تابع عثمان: "الاتحاد الأوروبي يتابع ما يجري في القدس الشرقية والمسجد الأقصى، باعتبار أن الموضوع ذو حساسية عالية".

وأكمل: "في كل عام تزداد بهذه الفترة التوترات داخل القدس الشرقية والبلدة القديمة"، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي على اتصال مستمر مع كل الأطراف لخفض مستوى التوتر، وأن المطلوب هو تفادي أن يكون هناك تصعيد آخرًا داخل القدس.