سلامة: اجتماع مرتقب لمركزية فتح يوم الجمعة القادم

دلال سلامة.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علقت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة صباح اليوم الأربعاء، على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة. 

وأكّد سلامة خلال حديث مع صوت فلسطين رصدته وكالة "خبر" أن خطاب الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة في الأمم المتحدة نقل القضية من مرحلة المفاوضات الثنائية إلى الموقف الدولي.

 وأضافت أن اللجنة ستعقد يوم الجمعة القادم اجتماعاً بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك استكمالاً لم سيتم عمله بعد خطاب الرئيس الأخير في الأمم المتحدة.

وتابعت: "الاجتماع يوم الجمعة للجنة المركزية يأتي في سياق الضرورة، كون أن خطاب الرئيس تضمن الكثير من القضايا العامة المهمة وأهمها أنه وضع كل العالم والموقف الدولي أمام مسؤوليته تجاه القضية الفلسطينية".

وأشارت إلى أنه نقل الجميع من المفاوضات الثنائية إلى مساحة الوضع الدولي الذي يرفض منذ زمن على أن تكون القضية فلسطينية قضية مفاوضات ثنائية في هذا المجال.

وذكرت أن جوهر الخطاب وضع المجتمع الدولي أمام مسؤوليته؛ لأنه تضمن مقدمات للوضع الدولي، لافتةً إلى أن الخطاب أيضاً وضعنا أمام استحقاقاتنا بعد الخطاب، وما يجب أن يتضمنه على عدة مستويات على المستوي السياسي والوحدة الوطنية وأيضاً المقاومة الشعبية، والتصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وحول رفض حركة حماس خطاب الرئيس عباس، قالت دلال سلامة: "إن الحوار الذي أجراه الرئيس الفلسطيني هو حوار المسؤول، وهذه النظرة مرفوضة وحركة فتح اكدت على التفافها حول الرئيس".

وأضافت: "لن نلتفت إلى ما تقوله حركة حماس حول خطاب الرئيس وبقيت حركة حماس وحيدة في ظل ما سمعناه في دعم كل الفصائل الفلسطينية حول الخطاب".