روابط وهمية لا علاقة للوزارة بها

صورة أشغال غزة تُصدر تنويهًا مهمًا للمواطنين حول الروابط المنتشرة للتسجيل للمدن المصرية

الأشغال بغزة العمل في المدن المصرية وصل لمراحل متقدمة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة، اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، تنويهًا مهمًا للمواطنين حول الرابط المنتشرة للتسجيل للمدن المصرية في القطاع.

ونوهت عبر حسابها في (الفيسبوك)، إلى أنه لم يتم البدء بالتسجيل للشقق المصرية، مُشيرة إلى أن الروابط المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وهمية ولا علاقة للوزارة بها.

وأكدت الوزارة أنها ستنشر رابطًا للتسجيل من خلال منصات الوزارة الرسمية عند اكتمال الإجراءات والمشاروات مع المؤسسات الشريكة.

يشار إلى أن وكيل الوزارة بغزة ناجي سرحان أكد الأحد الماضي، على وضع آلية للاستفادة من الوحدات السكينة المصرية بنفس آلية "حمد"، موضحًا أن الأولوية بالإسكان لمن ليس لهم سكن وللمستأجرين بنظام الدفعة المقدمة وأقساط شهرية.

وأوضح أنه بعد الانتهاء من بناء الوحدات السكينة، سيتم الإعلان عن رابط، من خلاله يتم التسجيل للاستفادة وفق معايير محددة وبعدها يتم اختيار الأسماء بنظام القرعة لمن تنطبق عليها الشروط.

وأفاد، بأنهم ينتظرون بأن يتم الإتفاق مع المصريين حول الآلية التي تم وضعها للإستفادة من الوحدات السكنية باعتبارهم شركاء في مشروع الإسكان.

وفيما يتعلق بالمشاريع المصرية الثلاثة، أكد سرحان على أنها تسير بشكل متفاوت، متوقعًا انتهاء العمل فيها بشكل كامل منتصف العام المقبل.

وقال، إن مجموع العمارات السكنية للمشاريع المصرية، 117 عمارة، بإجمالي 2500 وحدة سكنية موزعة على ثلاثة أماكن وهي "دار1" في مدينة الزهراء تشمل 73 عمارة سكنية و"دار2" في منطقة الكرامة تشمل 22 عمارة و"دار3" في المدرسة الأمريكية تشمل 22 عمارة.

أشغال غزة تُصدر تنويهًا مهمًا للمواطنين حول الروابط المنتشرة للتسجيل للمدن المصرية