الجامعة العربية تستنكر العدوان "الإسرائيلي" على مدينة جنين

الجامعة العربية تستنكر العدوان "الإسرائيلي" على مدينة جنين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

استنكرت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، العدوان "الإسرائيلي" على مدينة جنين، بالضفة الغربية المحتلة، والذي يأتي في سياق الحرب الرسمية المستمرة للاحتلال على الشعب الفلسطيني؟

وحمّل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة سعيد أبو علي، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الاقتحام الدموي بما رافقه من جرائم ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وطالب بضرورة موقف دوليّ فاعل لإجبار دولة الاحتلال على وقف هذا التصعيد الاجرامي، والخروج عن الصمت وتقاعس التنظيم الأممي عن تحمل مسؤولياته في وقف العدوان ومساءلة الاحتلال أمام العدالة الدولية وإنفاذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني على طريق إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من حريته واستقلاله.

وتابع: "إنّ هذه الجرائم تتطلب ضرورة المساءلة أمام جهات العدالة الدولية المختصة"، داعيًا المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان للتحرك الفوري والفاعل لوقف هذا العدوان.

وشدّد على أنّ هذه الجريمة البشعة التي ارتكبت صباح اليوم في جنين وما سبقها من عمليات هي جرائم مروعة يتوجب محاسبة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف: "نؤكّد على تضامن الأمة العربية ودعمها لصمود الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة ونضاله المشروع وإجلالها لتضحياته"، مطالبًا بضرورة وقف هذا العدوان الهمجي وتفادي تعريض المنطقة برمتها لمزيد من المضاعفات والتداعيات البالغة الخطورة وانعكاسها على الأمن والسلم العالميين.

وعبّر أبو علي عن تعازيه لعائلات الشهداء، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.