أسباب تساقط شعر الحواجب

شعر الحواجب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعد الحواجب واحدة من أهم الأساسيات لشكل الوجه، وهذا ما يجعل الكثير من الفتيات يهتممن بالحاجبين مثل اهتمامهن ببشرتهن وشعرهن، يعد الحفاظ على صحة الحاجبين وشكلهما أمرًا ضروريًا لأنهما يمكن أن يحددا ملامح الوجه وإبراز جماله، لكن هناك عوامل مثل نقص المغذيات، والأمراض الجلدية، قد تتسبب في تساقط شعر الحاجب:

 أولاً: أسباب تساقط شعر الحاجب ما يلي

النزع الجائر:

ليس من السهل مقاومة إزالة شعر الحاجبين إذا كنتِ لا ترغبين في تحمل آلام الخيط أو الطرق الأخرى، ولكن عندما تنزعين شعر الحاجب، فإنك تسحبيه من بصيلات الشعر الأمر الذي يتلفه، فيمكن أن يؤدي نتف الحاجبين بشكل متكرر إلى إتلاف البصيلات بشكل دائم مع مرور الوقت ومنعها من إنتاج شعر جديد.

نقص المغذيات:

 قد يكون لنقص المغذيات التي تسبب في تساقط شعر الرأس، لها نفس التأثير على الحواجب، ومن هذه النواقص الحديد والزنك والبروتين وفيتامين د وفيتامين ب 12 والبيوتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تؤدي تساقط شعر الحاجبين والجسم.

حالات المناعة الذاتية:

أمراض المناعة الذاتية والالتهابات مثل الثعلبة البقعية، الحزاز المسطح، الثعلبة الليفية الأمامية، فهي تتسبب في تساقط الشعر من الجسم ككل.

الإجهاد:

قد يؤدي الإجهاد العاطفي والفسيولوجي جراء الأزمات أو الأحداث التي قد تمر بها بعض الفتيات، كذلك وقت الدورة الشهرية إلى حدوث حالات قد تسبب تساقط الشعر، وهذا ما يتسبب في تساقط الشعر عموما بشكل مفرط.

التقدم في العمر:

مع تقدم العمر ستبدأين في فقدان الشعر من رأسك وحاجبيك، لأن هذه هي الطريقة التي تعمل بها الشيخوخة، قد تبدأي في المعاناة من ترقق الشعر في الأربعينيات من عمرك.
 

ثانياً: كيفية الحفاظ على شعر الحاجبين

  1. عدم نزع الشعر بطرق قاسية مثل "الواكس" والخيط لأنها تتلف البصيلة.
  2. عدم إزالة الشعر بالليزر إلا عند الضرورة لأنه قد يمنع ظهور الشعر نهائياً في الحاجبين.
  3. منع جلسات الميكروبليدينج لأكثر من جلستين فقط.