معروف يوضّح تفاصيل جديدة حول اجتماع لجنة متابعة العمل الحكومي بالأمس

معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف: "خلال جلسة الأمس للجنة متابعة العمل الحكومي، كان العديد من القرارات الحكومية التي تصدرها الترحم على روح الشيخ العّلامة الدكتور يوسف القرضاوي حيث تم إطلاق اسمه على مدرسة الأوقاف الشرعية، تقديرًا لمسيرته العلمية والعملية".

وأضاف في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الخميس، أنه تمت المصادقة على إجراءات وزارة الصحة لاستقطاب كفاءات طبية نوعية ونادرة للعمل في الوزارة خلال 2023.

وأشار إلى أنه تمت المصادقة على توفير الاحتياجات الطارئة من المدربين لمراكز التدريب المهني بوزارتي العمل والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى تخفيض قيمة التأمين الصحي لمن يتلقى مخصصات مالية مقطوعة.

وأفاد بأنه تم إصدار قرار بإنشاء عيادة طبية مركزية في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل، لتقديم الخدمة الصحية للنزلاء، إضافة إلى تشكيل لجنة برئاسة ديوان الموظفين العام، لإعداد جدول التشكيلات الوظيفية لوظائف الخدمة المدنية للعام 2023.

وبين أنه تمت المصادقة على إقرار توصيات لجنة مكافحة المفرقعات والألعاب النارية، منوهًا إلى أنه تم تطبيق نظام النقاط التراكمية المحوسبة للتعامل مع السائقين المخالفين على الطرق بدءاً من مطلع العام المقبل.

وأضاف، أنه تم الإقرار بتشكيل تشكيل لجنة وطنية عليا لإدارة مشاريع المياه والصرف الصحي، برئاسة مسئول لجنة البنية التحتية وعضوية عدد من الجهات الحكومية والأهلية، واعتماد خطة معالجة إشكاليات خطوط الكهرباء في ميناء غزة.

وختم معروف بالقول: إنه تمت "إحالة عدد من الموظفين للتقاعد المبكر، ممن انطبقت عليهم شروط التقاعد، بناءً على طلبهم".