كم عدد بطولات الأهلي والزمالك في كرة اليد؟

حجم الخط

وكالة خبر

يعيش ناديا الأهلي والزمالك في صراع تاريخي مستمر على زعامة الرياضة المصرية بشكل عام، والألعاب الجماعية بشكل خاص، ومن بينها كرة اليد.

بطولات الأهلي والزمالك في كرة اليد وضعت الفريقين في مصاف الأندية الأكثر فوزا بالألقاب في التاريخ، سواء على المستوى العربي أو الأفريقي أو حتى العالمي.

دوري أبطال أفريقيا، الدوري المصري والسوبر الأفريقي، جميعها بطولاتٍ حصل عليها الفريقان، فما هو عدد بطولات الأهلي والزمالك في كرة اليد عبر التاريخ؟

عدد بطولات الزمالك في كرة اليد

الزمالك يعد من بين أكثر الفرق فوزا بالألقاب في تاريخ كرة اليد، حيث فاز طوال تاريخه بـ72 بطولة على مختلف الأصعدة.

وتُوج الزمالك بلقب الدوري المصري 19 مرة، وكأس مصر في 16 مناسبة، بالإضافة إلى 4 ألقاب من السوبر المصري، و3 من كأس التميز المصري، فيما حصد دوري سوبر اليد للمحترفين وكأس الرابطة المحلية ودوري منطقة الجيزة وكأس الاتحاد المصري مرة لكل منهم.وعلى المستوى الأفريقي، توج الزمالك بدوري أبطال أفريقيا 12 مرة، كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 6 مرات، بالإضافة إلى 7 ألقاب من السوبر الأفريقي،

وحصد الزمالك بطولة عربية واحدة تتمثل في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري، واكتفى بالحصول على المركز الثاني مرتين في تلك المسابقة.

فريق الزمالك لكرة اليد

 

عدد بطولات الأهلي في كرة اليد

النادي الأهلي يعد من أكثر الفرق حصولاً على بطولات في كرة اليد أيضا، لكنه متأخر قليلا عن الزمالك، حيث حقق حتى الآن 55 لقبا.

 

ويتفوق الأهلي على الزمالك في عدد بطولات الدوري المصري فقط، حيث تُوج بها 23 مرة، مقابل 9 مرات لكأس مصر، بينما حصد كأس الاتحاد المصري في 3 مناسبات، بالإضافة إلى كأس التميز المصري مرة واحدة.وعلى المستوى الأفريقي تمكن المارد الأحمر من التتويج بـ5 ألقاب من دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى حصد كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات، وكأس السوبر الأفريقي مرتين.

وتوج الأهلي بالبطولة العربية للأندية أبطال الدوري 5 مرات، كما حصل على 3 ألقاب في البطولة العربية للأندية أبطال الكأس.