بالصور: "الشعبية" تُنظم وقفة في غزة دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام

الشعبية.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نظّمت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين ولجنة الأسرى، اليوم الخميس، اعتصامًا جماهيريًا دعمًا وإسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام، وذلك في إطار الضغط المتواصل على المؤسّسات الدولية لتَحمّل مسؤولياتها تجاه إنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

بدورها، قالت عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبيّة ومسؤولة المرأة في قطاع غزة،  سهير خضر: "إنّ معركة الإضراب المفتوح التي يخوضها 30 أسيراً إدارياً تتواصل لليوم الخامس على التوالي، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري، حيث يسطرون بأمعائهم الخاوية أعظم ملاحم الإرادة والتحدي، ويواجهون آلة الإجرام الصهيونية المتمثلة في مصلحة السجون وأدوات قمعها، فلم تمنعهم ممارسات القمع أو الحرب النفسية التي تشنها عليهم مصلحة السجون في الاستمرار بخوض هذه المعركة، التي تؤكد من جديد على أن الحركة الأسيرة في الخندق المتقدم من نضالنا ضد هذا العدو الصهيوني المجرم".

ووجهت خضر "التحية كل التحية إلى أسيراتنا وأسرانا البواسل الذين يخوضون يوميًا معركة مستمرة ضد هذا الاحتلال المتغطرس المجرم.

وأضافت: "وفي هذا الاعتصام ننحي إجلالاً وإكبارًا إلى أرواح شهداء مخيم جنين الصامد، الشهداء الأبطال عبد الرحمن فتحي خازم، ومحمد أبو ناعسة، محمد ألونة، وأحمد علاونة، حيث تأبى جنين الشهداء والبطولة والكبرياء إلا أنّ تلتحم مع الحركة الأسيرة في معركتها البطولية، فتقدم دمائها الزكية وقوداً ومشاعل للثورة، وسلاحاً يتزنر به أسرانا البواسل في مواجهة السجان الصهيوني المجرم".

وتابعت: "فلقد قَدمت أمس جنين درساً تضحوياً ملهماً للسائرين على درب الحرية.. فعلى خطى المناضل أبو رعد خازم، هذا الأب المكلوم بفقدان أبنائه، تَحولّ لأيقونة نضالية للشباب الفلسطيني الثائر، ونموذجاً للمقاوم الصلب والعنيد والمتشبث بالمقاومة فكراً وعملاً، فشعب يقدم أبنائه شهداء على مذبح الحرية، ويتقدم فيه الأب الصفوف في ميدان المعركة المباشرة مع العدو، لن يُهزم وحتماً سينتصر".

وأكملت: "إنّ نضالات ومعارك الحركة الأسيرة تلتحم وتمتزج تضحياتها مع تضحيات ونضال شعبنا في كل قرية ومدينة ومخيم وشارع وميدان، فالمعركة التي تخوضها الحركة الأسيرة من أجل انتزاع حريتها، وضد سياسات الاحتلال خاصة سياسة الاعتقال الإداري هي معركتنا جميعًا، وهي جزء أصيل من المعركة التي يخوضها شعبنا في الضفة و القدس وغزة والداخل المحتل وما تتعرض له مخيمات الشتات من حرب الاقتلاع والتطويع، وهي أيضًا معركة ضد المنظومة الدولية خاصة منظمات الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي ليست الصامتة فحسب على هذه الجرائم بل المتآمرة على شعبنا وعلى أسرانا".

وقالت خضر: "كل الفخر والاعتزاز بالأسرى المضربين عن الطعام، الذين يؤكدون بالأمعاء الخاوية على قوة وصلابة الحركة الأسيرة.

وحملت الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياتهم وعن حياة الأسير البطل ناصر أبو حميد"، داعيةً "جماهير شعبنا وقواه الحية المناضلة إلى تصعيد كافة أشكال الإسناد الكفاحي والشعبي والاشتباك المفتوح مع الاحتلال لتتحوّل هذه القضية لغضبٍ عارم يجتاح أرضنا المحتلة في وجه الاحتلال المجرم وأدواته. فبالمقاومة بكل أشكالها وعلى رأسها المسلحة منها نستطيع أن ننتزع حرية هؤلاء الأسرى".

وأردفت: "إنّ المعاناة المستمرة التي يتعرّض لها مناضلو شعبنا جراء هذه السياسة جاءت نتيجة صمت هذه المؤسسات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة، فقد آن الأوان لهذه المؤسسة الدولية أنّ تنتصر للحق وللمظلومية الفلسطينية، لا أن تُشكّل غطاءً للاحتلال لمواصلة جرائمه بحق شعبنا والأسرى.

وأكّدت على ضرورة  تدويل قضية الأسرى ونقلها إلى المؤسسات الدولية وتحويل ملف الأسرى وخاصة سياسة الاعتقال الإداري إلى محكمة الجنايات الدولية ومجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة. فعلى المؤسسات الدولية فتح تحقيق جدي في الممارسات والانتهاكات الصهيونية بحق الأسرى المستمرة، وفي مقدمتها سياسة الاعتقال الإداري".

 

بالصور: "الشعبية" تُنظم وقفة في غزة دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام
بالصور: "الشعبية" تُنظم وقفة في غزة دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام
بالصور: "الشعبية" تُنظم وقفة في غزة دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام