وقفة دعم وإسناد مع الأسرى المضربين عن الطعام في الخليل

وقفة دعم وإسناد مع الأسرى المضربين عن الطعام في الخليل
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

نظمت هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير، ولجان أهالي الأسرى، وهيئة التنسيق الوطني في محافظة الخليل، اليوم الخميس، وقفة دعم وإسناد مع الأسرى المضربين عن الطعام، ورفضًا لسياسة الاعتقال الإداري، وذلك في مدينة الخليل.

وأشار مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين إبراهيم نجاجرة، إلى أنّ الوقفة جاءت إسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام، الذين بدأوا هذه الخطوة الجماعية، ورفضًا للاعتقال الإداري الذي طال عشرات الآلاف دون أيّ مسوق قانوني أو أخلاقي أو قيمي، وضد سياسة الإهمال الطبي للأسرى المرضى، وجاءت دعمًا لمحافظة جنين وشهدائها.

بدوره، قال المنسق الإعلامي لنادي الأسير أمجد النجار: "على العالم أنّ يتحمل مسؤولياته تجاه الأسرى، والشعب الفلسطيني لن يترك الأسرى لوحدهم في معركتهم".

من جهته، قال رئيس نقابة البناء والأخشاب فاروق الهيموني: "أقل واجب نقوم به تضامنا مع محافظة جنين والأسرى المرضى"، مُستنكرًا العدوان "الإسرائيلي" على محافظة جنين.

من جانبه، طالب عضو مجلس بلدية الخليل يوسف الجعبري، بالإفراج عن الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير ناصر أبو حميد.

من ناحيته، شدّد الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، على أنّ الشعب الفلسطيني توحده دماء الشهداء ونضال الاسرى، لافتًا الى ازدواجية تعامل العالم والمجتمع الدولي مع القضايا الإنسانية فيما يخص الشعب الفلسطيني، وإلى أهمية خطاب الرئيس بالأمم المتحدة في فضح تلك الازدواجية في التعامل مع الاسرى الفلسطينيين.