العاروري: الاحتلال يستهدف المسجد الأقصى والضفة في حالة غليان

العاروري
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، وجود استهداف عالٍ للمسجد الأقصى، لافتًا إلى أنّ الضفة الغربية في حالة غليان والمقاومة تتصاعد بشكل كبير.

وقال العاروري خلال مقابلة مع قناة "الأقصى" الفضائية، مساء اليوم الخميس: إنّ "الاحتلال فشل وسيفشل في إلهاء وإشغال الشعب الفلسطيني عن المقاومة والتمسك بأرضه".

وأضاف: إنّ "الاحتلال يضغط بشدة ويحاول باستماتة تغيير الواقع في المسجد الأقصى، من خلال فرض الوقائع وتثبيت الوجود الزماني والمكاني للمستوطنين".

وتابع: "في كل مكان وفي كل موقع يستطيع كل مسلم أن يتولى جزءا من خطة الدفاع عن المسجد الأقصى"، لافتًا إلى أنّ "الحكومات المسلمة ومنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية عليهم واجبات ومسؤوليات للدفاع عن المسجد الأقصى".

وأشار إلى أنّه "إذا أدرك الاحتلال أن المسجد الأقصى أمر يهم المسلمين في كل مكان، فذلك سيكون رادعًا كبيرًا، وإذا قام الجميع بواجبه فلن يتجرأ الاحتلال على المسجد الأقصى".

وشدد العاروري، على أنّ الاحتلال أكثر الأطراف التي ترصد ما يحدث في الضفة الغربية، لذلك يفعّل كل أدواته وإمكاناته لمواجهة هذه الحالة.

وأدرف: "يظن الاحتلال أنه يستطيع أن يدخل شعبنا في متاهات لكي ينسى فيها قضيته، وقد حاول مرات عديدة، لكن يجب أن يدرك أنه لا يمكن إشغال الشعب الفلسطيني عن قضيته المركزية الأولى".

وأكد أن جميع أشكال المقاومة جيدة، لكن لا يمكن حسم المعركة مع الاحتلال إلا بالمقاومة المسلحة، منوهًا إلى أنّ الخط البياني للمقاومة متصاعد بشكل يقلقل الاحتلال، ويبشر الشعب الفلسطيني.