جددت دعوتها للهدوء في الضفة

واشنطن تُطالب بإجراء تحقيق في استشهاد الطفل ريان سليمان

الشهيد الطفل ريان سليمان
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الخميس، بإجراء تحقيق في استشهاد الطفل ريان ياسر سليمان (7 أعوام) في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

وذكر نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، أنّ الولايات المتحدة دعت إلى إجراء تحقيق شامل وفوري في مقتل طفل فلسطيني يبلغ من العمر سبعة أعوام يوم الخميس".

وصباح اليوم، استشهد الطفل سليمان، أثناء مطاردته من قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة "خربة الدير" في تقوع، أثناء عودته للمنزل بعد انتهاء الدوام المدرسي، ما أدى إلى توقف قلبه، حيث نقل إلى قسم الطوارئ في مستشفى بيت جالا الحكومي، ولم تنجح جميع محاولات الأطباء لإنعاشه.

وقال باتيل في إيجاز صحفي ردًا على سؤال حول موقف الولايات المتحدة الأمريكية من استشهاد الطفل سليمان، إن بلاده حزينة بعد تلقيها نبأ وفاة طفل فلسطيني بريء.

وأضاف: "إنّنا نؤيد إجراء تحقيق شامل وفوري في الملابسات المحيطة بوفاة الطفل، إلى جانب تحقيق عسكري إسرائيلي"، مجدّدًا دعوة واشنطن إلى الهدوء في الضفة الغربية.

وبحسب وزارة الصحة، استشهد 35 طفلًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية العام الجاري، 19 منهم في الضفة، و16 في قطاع غزة.