رجل ينقذ قطة من الموت فى إعصار إيان بفلوريدا

رجل ينقذ قطة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فى الوقت الذى تضرر فيه سكان فلوريدا بشكل كبير من إعصار إيان، بعدما وصل إلى اليابسة ظهر الأربعاء، عرّض أحد السكان حياته للخطر لإنقاذ قط كان عرضة للعاصفة العاتية، حيث حظى مقطع فيديو نشرته Megan Cruz Scavo على "تويتر" باهتمام كبير.

يُظهر الفيديو، الذى تم التقاطه فى بونيتا، على الساحل الجنوبى الغربى للولاية، مايكل وهو يعبر المياه التى تصل إلى ركبته، متجهًا نحو وحدة تكييف تقف قطة عليها.

وطُلب من العديد من السكان فى جنوب غرب فلوريدا الإخلاء فى 27 سبتمبر، لكن البعض لم يفعل ذلك، واختاروا الاحتماء داخل منازلهم، وعلقت امرأة فى الفيديو قائلة "صديقى ينقذ قطة من مياه الفيضانات بالقرب من شاطئ بونيتا"، حيث يلتقط مايكل القط بحرص ويحملها بالقرب من صدره وهو يمشى نحو المأوى، والفيديو الذى تبلغ مدته 44 ثانية فقط، حصد أكثر من 620 ألف مشاهدة منذ نشره بعد ظهر يوم 28 سبتمبر.

وفى السياق ذاته يشار إلى أن ما لا يقل عن 14 شخصا لقوا مصرعهم جراء إعصار "إيان" الذى ضرب الساحل الشرقى للولايات المتحدة، وذكرت وسائل الإعلام، نقلاً عن مسئولين أن الضحايا من 4 مناطق مختلفة فى ولاية فلوريدا، حيث أكد المسئولون مقتل شخصين فى مقاطعة ساراسوتا، و6 فى مقاطعة شارلوت، و5 فى مقاطعة لي، ووفاة واحدة فى مقاطعة فولوسيا، فيما بدأت السلطات فى جميع أنحاء الولاية بالتنقيب فى الأنقاض والحطام.

وضرب الإعصار "إيان" الساحل الجنوبى الغربى لفلوريدا، بجنوب الولايات المتحدة، إذ أعلن المركز الوطنى للأعاصير، الأربعاء، أن قوته اشتدت ليصبح "إعصارا خطيرا للغاية"، مضيفا أنه بات مصنفا من الفئة الرابعة وفق مقياس سفير سيمبسون المؤلف من 5 درجات.

وتسبب الإعصار بدمار وفيضانات واسعة النطاق، وترك أكثر من 2.5 مليون شخص بدون كهرباء، وشل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية والمطارات المحلية.