"نحن أمام أيام حاسمة"

نصر الله يتحدث عن آخر مستجدات ملف ترسيم الحدود البحرية مع "إسرائيل"

حسن نصر الله.
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

تحدث الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، مساء يوم السبت، عن آخر مستجدات ملف ترسيم الحدود البحرية مع الاحتلال الإسرائيلي,

وقال نصر الله في كلمةٍ له خلال الاحتفال التكريمي للعلامة الراحل محمد علي الأمين في بلدة شقرا: "إنّ  أهمية ما جرى اليوم وجود نص مكتوب من الجهة الوسيطة في مفاوضات الترسيم البحري الذي تسلمه الرؤساء الثلاثة".

وأضاف: " نحن أمام أيام حاسمة في ملف الترسيم وسيتضح ما هو موقف مسؤولي الدولة وإلى أين تتجه الأمور"، مُشيراً إلى أنّه إذا وصل ملف الترسيم إلى النتيجة المطلوبة والطيبة سيكون ذلك نتاج الوحدة والتعاون والتضامن الوطني.

وتابع: "منذ البداية كان السيد الأمين يؤيد المقاومة وخطها وقرارها وإرادتها ولذلك وجد نفسه بشكل طبيعي مع الإمام الصدر، و كان فخورًا جدًا بالمقاومة والشهداء والمجاهين وهو يتحدث عن نعمة المقاومة وبركتها".

وأكمل: "إنّ أهل المقاومة وعلى رأسهم العلماء وتلامذتهم صنعوا في لبنان أمنهم وأمانهم وعزتهم وكرامتهم وليس بقرار في الأمم المتحدة".

وأردف نصر الله: "إنّ المقاومة قدمت نتائج ملموسة وفلسطين كانت حاضرة في وجدان السيد الراحل، لافتاً إلى أنّ المقاومة ترتقي في كل المناطق الفلسطينية بعد كل اليأس من أوسلو والمفاوضات ولا خيار امام الفلسطينيين سوى المقاومة.