بارليف: نتنياهو يضر بأمن دولة "إسرائيل"

وزير الأمن الإسرائيلي بارليف.jpeg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف اليوم الاثنين، إن زعيم المعارضة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  يضر بأمن دولة إسرائيل، وإنه يتصرف مثل حسن نصر الله الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني.

وأكد بارليف في تغريدات عبر حسابه على "تويتر" أن: "نتنياهو يتصرف تماما مثل نصر الله (..) ماذا يفعل نصرالله داخل لبنان سوى إنه يهاجم الحكومة اللبنانية كما لو كانت تقدم تنازلات، وإن إسرائيل بصدد السيطرة على احتياطيات الغاز في لبنان، نفس الشيء بالضبط يفعله نتنياهو هنا".

وأضاف: "ليس لدى نتنياهو فكرة عما يجري، الشيء الوحيد الذي لديه فكرة عنه هو السنوات التي كان فيها رئيسا للوزراء ولم يتحرك شيء بشأن هذه القضية".

وتابع أنه: "يرى تصريحات نتنياهو بجدية بالغة"، لافتًا إلى أن الهدف منها هو "إرباك الجمهور وجعلهم يشعرون بعدم الأمان". وفق قوله

وأردف "لا شك في أن نتنياهو يضر بأمن دولة إسرائيل عبر الكلام غير المسؤول الذي يتفوه به، كما أنه يجهل التفاصيل ويضلل الجمهور، لن نتخلى عن سنتيمتر واحد من السيادة الإسرائيلية".

وشدد على أنه "من مصلحتنا أن يتمكن لبنان أخيرا من إعالة نفسه اقتصاديا وألا يتضور الناس جوعا"، خاتمًا بالقول: "نحن نحمي المصالح الأمنية والاقتصادية لدولة إسرائيل بشكل لا لبس فيه".