دوري الدرجة الممتازة لأندية قطاع غزة

الزعيم الرفحي يقتحم المنافسة بفوز عريض على ثوار جباليا

حجم الخط

وكالة خبر

اقتحم فريق شباب رفح المنافسة بعد فوزه الثمين خارج الديار على مضيفه شباب جباليا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بيت حانون، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم.
الزعيم الرفحي رفع رصيده للنقطة 8 في المركز الثاني خلف جاره الخدمات بفارق نقطتين، بينما تجمد رصيد الثوار عند النقطة 4 في المركز السابع.
تخوف الفريقان من تلقي هدف مبكر، الأمر الذي جعل الكرة تنحصر وسط الملعب. وبدأ شباب رفح بفرض سيطرته على مجريات اللقاء، وحاول المهاجم أدهم أبو سمرة أن يفتتح التسجيل، ولكن مدافع شباب جباليا مصطفى شاهين شتت رأسيته بصعوبة.
حاول جمعة الهمص أن يفتتح التسجيل للأزرق، وأطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكنها مرت أعلى مرمى جباليا.
ضغط "الزعيم" بقوة من أجل افتتاح التسجيل، وسدد عبد الله قفة كرة قوية، لكن حارس "الثوار" إسماعيل المدهون تصدى لها بصعوبة.
وردّ شباب جباليا على هذه المحاولة بتصويبة لمهاجمه يوسف داود، ولكن حارس رفح عبد الله شقفة كان في المكان المناسب.
وجاء الدور على النشط محمد الملفوح، وسدد هو الآخر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس عبد الله شقفة حوّل الكرة إلى ركلة ركنية بصعوبة بالغة.
وتواصلت سيطرة شباب رفح على مجريات الشوط الأول، لكن دون نجاحه بهز الشباك، لينتهي دون أهداف.
وانحصرت الكرة وسط الملعب لفترة من الوقت مع بداية الشوط الثاني، وتحسن أداء شباب جباليا، خاصةً مع تحركات النشط محمد الملفوح، الذي شكل خطورة حقيقية على مرمى شباب رفح، وأطلق تصويبة من داخل الصندوق، ولكن الحارس شقفة كان لها بالمرصاد.
وأجرى مدرب شباب رفح خالد أبو كويك عدة تغييرات فنية، كان لها أثر واضح بتحسن أداء الفريق، الذي بدأ بالبحث بشكل جاد عن افتتاح النتيجة.
وتمكن "الزعيم" من إحراز الهدف الأول عبر تصويبة صاروخية أكثر من رائعة، استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى شباب جباليا، بعد أن استثمر كرة مرتدة من دفاعات جباليا في الدقيقة 82.
ضغط فريق جباليا من أجل تعديل النتيجة بكل ثقله، الأمر الذي خلّف مساحات في مناطقه الخلفية، ليعتمد الأزرق الرفحي على الهجمات المرتدة، مع إغلاق تام في مناطقه الخلفية.
ونجح عبد الرحمن الحميدي بإحراز الهدف الثاني لشباب رفح بطريقة مميزة، بعد أن راوغ مدافعين، وانفرد بحارس المرمى، وأودعها في الشباب بشكل رائع في الدقيقة 86.
وأحرز البديل مؤمن البواب الهدف الثالث للزعيم، بعد هجمة مرتدة من الجبهة اليسرى، مستثمراً عرضية محمد النمس في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل ضائع (93)، لينتهي اللقاء بفوز مهم لشباب رفح بثلاثة أهداف نظيفة.