غنيم يبحث مع الممثل العام "للإغاثة الكاثوليكية" احتياجات التجمعات المهمشة والمصنفة "ج"

مازن غنيم.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم مع الممثل العام لخدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) ميشيل ريان، وبحث معه الوضع العام في فلسطين، والاحتياجات الطارئة فيها، لا سيما في التجمعات المهمشة والمصنفة "ج"، والمشاريع التي تنفذها المؤسسة، الهادفة الى تحسين حياة المواطنين في هذه المناطق.

وثمن الوزير غنيم في بداية اللقاء الدور الذي تلعبه خدمات الإغاثة الكاثوليكية، في دعم ومساندة المواطن الفلسطيني في محافظات جنوب الضفة وقطاع غزة، من خلال المشاريع والبرامج الإنسانية، التي تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين، في المناطق الأكثر احتياجا للمشاريع الخدماتية الطارئة.

وأوضح أن تلبية احتياجات المواطنين في المناطق المهمشة والنائية والمناطق المحاذية للمستوطنات في مختلف الجوانب يساهم في دعم صمود المواطن، وتعزيز تواجده على أرضه، مؤكدا أن توفير المياه وضمان إيصالها لهذه التجمعات يعتبر ركيزة أساسية لدعم الجوانب الحياتية الأخرى، مثل: الزراعة، والثروة الحيوانية، وغيرها.

من جانبها، أكدت ريان على أن هذه الزيارة تهدف للاطلاع بشكل أكبر على تحديات قطاع المياه والمجالات التي من الممكن التعاون بها، للمساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين، لا سيما أن تحقيق تطور في اي من المجالات يرتبط بشكل أساسي بضمان توفير المياه.