عادات تقلل من الوزن الزائد

تقليل من الوزن الزائد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كل فتاة تبحث عن الرشاقة والوزن المثالى، تسعى لإتنقاص وزنها دون التأثر بجمال بشرتها حتى تستطيع أن ترتدى ما تريد من ملابس بكل حرية، ولهذا قد تحرص على عدم تناول طعام به سعرات حرارية عالية، مع تناول كل ما هو يسرع من عملية حرق الدهون..

ولكن يوجد أشياء قد يفعلها البعض ولا يتم الانتباه أنها من الممكن أن تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير، ولهذا يوجد بعض الأشياء التي يجب التوقف عن فعلها عند حلول الليل، والاقتراب من الساعة 6، لمحاولة إنقاص الوزن.

شرب القهوة والمشروبات التي بها كافيين:

من المعروف أن شرب القهوة والمشروبات التي تحتوى على الكافيين، تجعل الشخص مستيقظ لفترة طويلة قد تتعدى الـ 6 ساعات، والقهوة تساعد بالفعل على أنقاص الوزن، ولذلك يفضل تناولها بقبل النوم بـ 6 ساعات.

تجنب تناول الفواكه بعد الغروب:

الفاكهة هي وجبة أساسية لنظام غذائى صحى، ولكن تناول الفاكهة بعد غروب الشمس يمكن أن يعيق عملية الهضم، حيث يكون التمثيل الغذائي يعمل ببطئ في نهاية اليوم، وبسبب السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة قد يحدث ارتفاع في سكر الدم، مما يقطع نمط النوم، ولهذا يجب تناول الفواكه والألياف الطبيعية قبل الساعة 6 مساءً.

توفير السعرات الحرارية عند تناول العشاء

قد ينشغل المرء خلال اليوم وينسى تناول الطعام، ويؤجل طعامه حتى العشاء ليناوله في المساء لعله يتخلص من السعرات الحراية ليتخلص من الوزن الإضافى، وهذا بالطبع تصرف خاطئ لأن توفير السعرات الحرارية على العشاء لن يفيد كثير في تقليل الوزن المرغوب.

تناول الكربوهيدرات المكررة على العشاء:

وبما أن عملية الأيض تتباطأ مع أقتراب وقت الليل، فإن تناول الكربوهيدرات المكررة على العشاء، ليست بالفكرة الجيدة، والجسم سيجد صعوبة في هضم الكربوهيدرات وارتفاع نسبة السكر في الدم، وقد تقلق وتزعج نط النوم مما يسبب عدم الشعرو بالراحة.

الانغماس في الوجبات الخفيفة في المساء:

إن تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل، يزيد من فرص تخزين السعرات الحرارية، على شكل دهون، وينخفض التمثيل الغذائي بشكل كبير، وقد يزعج في نظام النوم.