بالفيديو .. اعتقال المشتبه به في مساعدة الشهيد" ملحم " في تنفيذ العملية

42dac7229c87d9b8c0fc94b91766e657
حجم الخط

اقتحمت قوة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية قرية عرعرة بغطاء مروحي، في وقت كانت قرية مجاورة لعرعرة تشهد عملية خاصة لاعتقال "المشتبه به بمساعدة ملحم" دون أن توضح نوع المساعدة.

ووفقا للقناة العبرية الثانية، فإن الشخص الذي اعتقل كان في سيارة وما أن وصل للقرية لزيارة شقيقته باغته الجنود واعتقلوه.

وكانت القناة العبرية الثانية، مساء امس الأحد،بثت مقطع فيديو قصير يظهر عملية اعتقال شخص قالت انه "المشتبه الرئيسي" بمساعدة الشهيد نشأت ملحم الذي قتلته قوة إسرائيلية خاصة يوم الجمعة الماضي بعد ملاحقة استمرت نحو اسبوع بعد تنفيذه عملية في تل أبيب أدت لمقتل إسرائيليين اثنين وإصابة 8 آخرين.

وأشارت (كما يظهر الفيديو) أنه ألقي القبض عليه وتم نقله الى شاحنة كانت مع القوة الإسرائيلية، حيث يعتقد أنه نقل الى داخل عرعرة للبحث داخل المنزل الذي كان يتواجد فيه ملحم.

ونقلت القناة عن مصادر أمنية اسرائيلية قولها أنها توقن بأن الهجوم الذي نفذه ملحم "تم بدوافع قومية وأنه نفذ بشكل فردي، وبعد ذلك بدأ ملحم يتلقى المساعدة من أشخاص آخرين، وهذا ما يركز عليه التحقيق الآن".

واوضحت أن "الشاباك" والشرطة "يحققان لتحديد مجموعة من المتعاونين مع المنفذ، سواء ساعدوا في إخفائه مباشرة او قدموا له الطعام واحتياجاته، أو ممن ساعدوه بشكل غير مباشر او عرفوا مكانه ولم يبلغوا عنه".