طالع التفاصيل

نقابة موظفي جامعة بيرزيت تدعو العاملين للدوام والاعتصام غدًا الأربعاء

بيرزيت.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت، اليوم الثلاثاء عن منح فرصة لمدة 48 ساعة للوساطة لحل الأزمة، ودعت العاملين للدوام غداً الأربعاء، يتخلل ذلك اعتصام من الساعة 12 وحتى 1 ظهراً أمام مبنى رئاسة الجامعة.

وقالت النقابة في بيانٍ صحفي: “إنّ الهيئة الإدارية لنقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت،  عقدت اجتماعاً وجاهياً للهيئة العامة بعد فتح أبواب الجامعة أمام العاملين مع انتهاء فترة تعطيل العمل وإغلاق أبواب الجامعة أمام العاملين لمدة أسبوع من قبل مجلس الأمناء ومجلس الجامعة”.

وأضافت: "أنّ الاجتماع كان بقاعة كمال ناصر بحضور أعضاء وعضوات الهيئة العامة، إضافة لعشرات شاركوا في الاجتماع من خلال تطبيق زووم، في ظل اهتمام والتزام المشاركات والمشاركين في العمل النقابي في جامعة بيرزيت".

وتابعت: "إنّ الهيئة الإدارية للنقابة تعلن عن التزامها بمقررات الاجتماع مع الهيئة العامة، وتعطي فرصة 48 ساعة للتوافق على مبادرة لجنة الوساطة المجتمعية وجهود الزميلات والزملاء الذين يعملون على تقريب وجهات النظر بما يتعلق بهذه المبادرة”.

ودعت النقابة العاملين للدوام غدًا الأربعاء مع ختم الكرت يتخلله اعتصام من الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الواحدة ظهرًا أمام مبنى الرئاسة، من أجل الضغط على إدارة جامعة بيرزيت للوصول الى حل يفضي لإنهاء الأزمة وعودة العمل والتدريس.