(محدث) من اشدروت حتى اسدود.. انهاء حالة الاستنفار باعتقال شاب

12376220_1028765370529577_5142289600848114410_n
حجم الخط

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الإثنين إنهاء حالة الاستنفار بمنطقة أسدود ومحيطها جنوب الكيان الإسرائيلي، عقب اعتقال شاب مشتبه بمساعدته لفلسطينية تنوي تنفيذ عملية فدائية في المنطقة.

وذكر موقع "معاريف" العبري أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت في وقت لاحق عن إنتهاء حالة الإستنفار في جنوب الكيان، وذلك بعد اعتقالها لفلسطيني كان ينوي مساعدة فلسطينية على الدخول للمنطقة.

وأشار إلى أنه تبين من خلال تحقيقات الشرطة أنها لا تزال بمناطق الضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات معززة من الشرطة تجري عمليات بحث موسعة عن الفلسطينية وهي من سكان قرية "بيت سيرا" قرب القدس المحتلة، خشية تنفيذها لعملية بمنطقة "لخيش" والتي تشمل "سديروت، وعسقلان وأسدود ويفنيه والمحيط".

وكانت الشرطة الإسرائيلية  قد ادعت صباح اليوم الاثنين، وجود مشتبهة تنوي تنفيذ عملية في المنطقة، ونشرت حواجز عديدة للشرطة في منطقة النقب والجنوب، منها مداخل مدينة عسقلان.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت صباح اليوم ان الشاباك زود معلومات أمنية عن فتاة فلسطينية تنوي تنفيذ عملية، ما دفع الشرطة الإسرائيلية مع الجيش لنشر قوات كبيرة في منطقة النقب وحزام لخيشبحثا عن الفتاة.
ونشر الموقع صورة لقتاة محجبة قال إن اسمها ديانا حمّاد وهي من تبحث عنها الشرطة. 

وأرسلت الشرطة مئات من عناصرها ووحدات خاصة بالإضافة لمروحية للبحث عن الفتاة الفلسطينية.

من جانبها ، قالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري في بيان صحفي : " قبل فترة قصيرة من ساعات صباح نهار اليوم الاثنين بالجنوب منطقة " لخيش "، وعقب نشاط امني بمجال حيز المنطقة هناك، قامت الشرطة بوضع حواجز إخطار " طيارة " - متنقلة وذلك حتى اشعار اخر لاحق ".